أدب وفنون

بمناسبة عيدهن الأممي.. بنسعيد يتوج النساء المبدعات (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

احتضن مسرح محمد الخامس بالرباط، مساء الأربعاء، حفل تتويج الفائزات بالدورة الثانية لجائزة “مبدعات”، وهي مسابقة سنوية تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بمناسبة عيد المرأة 

وتروم هذه الجائزة، التي تخص ثلاثة أصناف وهي صلام/راب والتعبير الجسدي والعزف على آلة موسيقية، تشجيع المواهب النسائية الشابة وإبراز كفاءاتهن وإبداعاتهن، في مختلف المجالات الفنية. 

وقال المهدي بنسعيد إن “اليوم الدولي لحقوق المرأة ما هو إلا مناسبة للتذكير بالتطور الذي يعرفه هذا المجال“، مضيفا أن “منذ أكثر من 20 سنة وحقوق المرأة المغربية تتطور بتوجيهات ملكية سامية”.

وأضاف بنسعيد، في تصريح لوسائل الإعلام، على هامش حفل “مبدعات”، أن “هذا الاحتفال السنوي فرصة للطفلة والشابة والمرأة المغربية للتعبير عن أحاسيسها وأفكارها وآرائها من خلال مختلف الفنون”. 

وأشاد المسؤول الحكومي بمشاركة شابات من مختلف أقاليم المملكة في هذه التظاهرة الثقافية، معتبرا أن “هذا الأمر يترجم مدى وصول الرسالة الثقافية لجميع جهات المغرب”. 

وإلى جانب هذا، عرف حفل “مبدعات”، تكريم ثلاثة نساء من القطاعات الوزارية الثلاثة، اعترافا بمجهوداتهن، فضلا عن فقرة موسيقية من إحياء فرقة “آش كاين” وألعاب سحرية. 

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *