أدب وفنون

بسبب التنمر والإساءة.. حسن ميكيات يقاضي برنامج “ستاند أب” الكوميدي

حسن ميكيات

كشف مصدر مقرب من حسن ميكيات لجريدة “العمق”، أن الفنان المغربي قرر اللجوء إلى القضاء ضد القناة الأولى بسبب التنمر الذي تعرض له في إحدى فقرات البرايم السادس لبرنامج “ستاند آب” كوميدي.

ولفت مصدر “العمق”، إلى أن ميكيات لجأ للمتابعة القضائية من أجل رد الاعتبار له بعد عطائه في الساحة الفنية طيلة 40 عاما، كما تقدم بشكاية لدى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا).

وأوضح ذات المصدر، أن ابنة ميكيات البالغة 12 عاما تعرضت للتنمر من قبل زملائها في المدرسة، حيث عادت إلى منزلها في حالة نفسية يرثى لها، مشيرا إلى أن ذلك تزامن مع فترة الامتحانات الدورية التي تخضع لها، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن عددا من الفنانين المغاربة والعديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أعربوا عن تضامنهم مع الفنان حسن ميكيات بعد تعرضه للتنمر على شكله من قبل أحد المشاركين في برنامج اكتشاف المواهب الكوميدية “ستاند آب”.

ومن أبرز هؤلاء الفنانين، مسعود بوحسين رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية الذي علق على الواقعة عبر تدوينة على ” فيسبوك” قائلا: “على إثر التوظيف غير الموفق لإسم الفنان الزميل حسن ميكيات من قبل ٱحد المتبارين في برنامج تلفزي كوميدي بشكل جارح مع ذكره بالإسم، زيادة على بته ونشره دون أي تدخل أو تصويب أو تعديل أو توجيه، لا من قبل القناة ولا من طرف المشرفين على البرنامج، أعبر للزميل حسن عن كل التضامن والمآزرة”.

من جهته كتب الفنان جمال العبابسي: “كل التضامن مع أخي وصديقي حسن ميكيات ضد هؤلاء الميخييات، عرفته كملايين المغاربة عبر الشاشة الصغيرة، فأحببته، عشقته في المسرح قبل أن أعيد اكتشاف عشقي له في التليفزيون، كنت أراه ممثلا فحسب، كوميديا خاصة، لكنني حين تعرفت عليه عن قرب وصاحبته ظهر لي ذاك النصف الآخر من الكأس التي كنت اعتبره فارغا، اكتشفت حسن المثقف، حسن العاشق المتيم المتمكن من أدواته، حسن الشاعر برهافة حسه وعمق تعبيره، اكتشفت فيه النبل والصدق والصفاء الذي قلما تجده لدى من عاش ما عاشه”.

وانتقد الإساة لحسن ميكيات عبر “الشاشة التي تسلطنت به يوما ما، وأمام رفاق يعرفونه جيدا، والغريب أن السكيتش لا شك أن كوتشه غراندايزر الكوميديا التنمرية، سمعه وربما شجعه على ذلك”.

وتابع: “الأمر ليس مجرد خطأ، بل هي عقلية الكوميديا القائمة على الانتقاص من الغير والتنمر عليه، شخصيا أعلن تضامني المطلق مع الصديق المبدع والمثقف حسن ميكيات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سيمو بوكا
    منذ سنة واحدة

    نحن ضد برنامج تافه لايصاح لشيء ونحن نتضامن مع الفنان الكبير حسن ميكيات الذي اعطى للفن المغربي كثيرا من الاعمال والابداعات الناجحة .. ولانسمح لخزعبلات ان تبعته باوصاف لا تليق بمسواه كانسان مثقف وكفنان كبير

  • عبدالله
    منذ سنة واحدة

    فعلا برنامج تافه يتفنن في إهانة من يسعون إلى تلقين النشئ قيم حضارية و إنسانية من فنانين محترمين و رجال و نساء التعليم. برنامج يسمح بنشر ثقافة التمييع و التشنيع بقيمنا

  • الإدريسي التقدم
    منذ سنة واحدة

    انت دائما متألق و لا يهمك ما يقال و الله يعينك يا سي حسن صاحب القلب الكبير

  • بنعباس
    منذ سنة واحدة

    السيد مكيات نكن لك كل الحب والاحترام ونحتفظ لك في مخيلتنا بصورة جميلة وذكريات عطرة وبالتالي فانني اضيف صوتي لكل المتضامنين معك منهم عملك واسهاماتك