أخبار الساعة، مجتمع

استفاد منها 960 مستفيد.. قافلة طبية تستهدف دوار “تشـــاكوشت” نواحي ورزازات

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، أمس الأربعاء، قافلة طبية متعددة التخصصات، بدوار “تشـــاكوشت” التابع للجماعة الترابية خـــزامة بإقليم ورزازات.

وتندرج هذه العملية، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والجماعة القروية خزامة، في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تقديم المساعدات الصحية الضرورية للساكنة المتضررة من آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد القارس والأمطار الغزيرة.

وشملت خدمات القافلة، التي أشرف عليها خمسون إطارا طبيا وتمريضيا، وأطباء اختصاصيين، كلا من طب الأسنان، وطب جراحة العظام والرضوض، وطب الأمراض الجلدية، وطب قياس وتقويم الصبر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وطب النساء والتوليد، وطب العام، فضلا عن أطر إدارية مدعومة بموارد لوجيستيكية مهمة وتجهيزات لتسهيل عملية الفحوصات الطبية لفائدة 960 من المستفيدين.

وتروم هذه القافلة الطبية التي عرفت تقديم مجموعة من الاستشارات الطبية وتوزيع الأدوية بالمجان، تعزيز الولوج إلى الرعاية الطبية وتحسين الخدمات الصحية لفائدة عموم المناطق المتضررة من موجة البرد والتساقطات الثلجية بإقليم ورزازات، فضلا عن توسيع مجال استفادتها من الحملات الطبية التي تشرف عليها المندوبية الإقليمية، وتزويدها بالمواكبة الطبية والاجتماعية الضرورية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة تأتي إعمالا للمخطط الإقليمي لمواجهة موجة البرد والحد من آثاره وفي إطار برنامج رعاية 2022/2023، الذي انخرطت فيه المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، وذلك عبر تنظيم سلسلة من الحملات الطبية المتعددة التخصصات لفائدة عموم ساكنة ودواوير إقليم ورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *