مجتمع

بسبب “مخالفات خطيرة” .. سلطات الرباط تغلق أشهر مطعم سوري بالرباط

مطعم "مازن شاف

أقدمت السلطات المحلية بمدينة الرباط، على إغلاق مطعم “مازن شاف” الشهير بوسط حي أكدال بالعاصمة، وذلك بعد وقوف لجنة للمراقبة على جملة من المخالفات داخل المطعم المشار إليه.

ووفق قرار لرئيسة جماعة الرباط، فإنه لا يمكن لصاحب المطعم استئناف نشاطه بالمحل المذكور إلا بعد تفادي المخالفات المسجلة بشأنه محله، داعية السلطات العمومية إلى منع صاحب المحل من ممارسة نشاطه التجاري إلى حيت تفادي المخالفات المسجلة.

ومن بين المخالفات التي رصدتها لجنة المقارنة، أن فضاء التهيئ والمطبخ ضيق مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين المتواجدين به، كما سجلت اللجنة غياب العنونة على المواد المخزنة بغرفة التبريد، مشيرة أنه تم اتلاف 25 كلغ من شوارما لحم الدجاج التي كانت محفوظة بطريقة غير صحية.

وأضاف تقرير اللجنة أن اللباس الخاص بالمستخدمين داخل فضاء المطبخ لا يستجيب للشروط الصحية، مسجلا أيضا غياب البطائق الصحية الخاصة بالمستخدمين، معتبرا أن استمرار المحل في مزاولة نشاطه التجاري من شأنه تعريض حياة زبناء المحل لتسممات غذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Hamid
    منذ سنة واحدة

    اذا كانت المخالفات المرصودة هي المشار اليها في المقال فهذه عملية انتقامية .آلاف المحلات في المغرب تشتغل في ظروف أقبح من هاته ولا تراقب.