آخر أخبار الرياضة

حسناء الدومي.. قصة أول مغربية تدرب فريق كرة قدم للرجال (فيديو)

تعاقد نادي اتحاد الرياضي الفقيه بن صالح لكرة القدم، الذي يلعب في القسم الثاني للهواة، مع المدربة المغربية حسناء الدومي، لتصبح أول إمرأة تقود فريق رجالي لكرة القدم.

وأثار هذا التعاقد، تفاعلاً كبيراً وسط المهتمين بالشأن الكروي، إذ اعتبروا أن “تدريب إمراة لنادي ذكوري سابقة في تاريخ كرة القدم المغربية والإفريقية والعربية.

فيما اعتبرت حسناء الدومي، البالغة من العمر 29 عاماً، في حوار مع “العمق”، أن “اختيارها لقيادة نادي اتحاد الفقيه بنصالح، تتويجا لمسار رياضي طويل، انطلق من ملعب قريتها بـ”أهل مربع”.

وعبَرت الدومي عن فرحتها، قائلة إنها “رغم وجود عراقيل كثيرة، إلا أنها قادرة على تجاوزها بالعمل المتواصل من أجل إنقاذ الفريق على اعتبار أنه يتذيل ترتيب القسم الثاني للهواة”.

وحول شغفها بالساحرة المستديرة، أوضحت حسناء أن “منذ صغرها وهي مهووسة بكرة القدم، حيث كانت تمارسها بين دروب قريتها نواحي الفقيه بنصالح، قبل أن يكتشف موهبتها أحد الأشخاص”.

وأوردت أنها “هذه الرحلة قادتها إلى خوض تجارب عديدة، إذ سبق أن لعبت مع فريق “أطلس 05″، كما اشتغلت مدربة مساعدة مع نفس الفريق، وكانت كانت مدربة سابقة لمنتخب جهة تادلة”.

وتابعت بالقول إنها “سبق أن تأهلت لنهائي كأس العرش مع فريق “أطلس 05″، وهو الأمر الذي منحها فرصة لقاء الملك محمد السادس بالفقيه بن صالح”.

وبخصوص صورتها مع “الركراكي”، أوردت أنها “كانت خلال إحدى التكوينات الذي نظمتها جامعة كرة القدم”، مشيدة بأدائه المتميز الذي قدمه مع المنتخب المغربي في كأس قطر.

تفاصيل أكثر في هذا الحوار:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *