أدب وفنون

استغلال وطرد للشارع.. فولان ونادية آيت ينقلان معاناة مرضى “الزهايمر” في “شوك الورد” (فيديو)

تم، مساء أمس الجمعة، بسينما ميغارما بمدينة الدار البيضاء، تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم التلفزي “شوك الورد” الذي يرتقب عرضه عبر شاشة القناة الثانية خلال شهر رمضان 2023.

وشهدت أمسية تقديم الفيلم حضورر طاقمه الفني والتقني، إلى جانب عدد من الفنانين المغاربة أبرزهم، نعيمة إلياس، مونية المكيمل، عادل نعمان، هاجر المصدوقي، جمال العبابسي، فاطمة الزهراء لحرش، مريم باكوش وآخرين.

وفي هذا الصدد، كشفت الفنانة المغربية نادية آيت أنها تجسد في الفيلم شخصية “نسرين”، وهي محامية تترافع عن أحد المنعشين العقاريين الذي يجسد دوره الفنان محمد خيي، من أجل نزع ملكية منزل “باعلال” وهو رجل مسن مريض بالزهايمر يقوم بتجسيده الفنان حسن فولان.

وأضافت نادية آيت في تصريح لجريدة “العمق”، أنهم اشتغلوا على فيلم “شوك الورد” بحب كبير وأحاسيس عالية ستصل للمشاهدين أثناء متابعتهم له، معبرة عن سعادتها بالتجربة التي جمعتها بأسرة فولان والتي مرت في أجواء عائلية، حسب تعبيرها.

من جهته، عبر الفنان حسن فولان عن سعادته الكبيرة بقرب عرض فيلمه التلفزي “شوك الورد” على الجمهور المغربي، لافتا إلى أنه أخذ منه جهدا كبيرا من أجل إخراجه بأفضل مستوى.

وأضاف فولان في تصريح لجريدة “العمق”، أن الفيلم حظي بإعجاب المسؤوليين عن القناة، وأن تأجيل عرضه كان بسبب حرصهم على اختيار الوقت المناسب له.

وأوضح حسن فولان، أنه يجسد في العمل دور “با علال” وهو مسن يعاني من مرض الزهايمر ويعيش لحظات صعبة بسبب طرده للشارع، بعد استيلاء أحد المنعشين العقاريين على بيته.

يشار إلى أن “شوك الورد” فيلم مغربي يعالج في قالب درامي العديد من القضايا الاجتماعية، وهو سيناريو وإخراج مراد الخودي، وإنتاج شركة “غولدن آرت” لصاحبها حسن فولان.

ويشارك في الفيلم، إلى جانب حسن فولان ونادية آيت، عدد من نجوم الشاشة المغربية أبرزهم محمد خيي، مهدي فولان، طارق البخاري، عبد السلام البوحسيني، أيوب أبو النصر، خديجة عدلي، سحر الصديقي وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *