اقتصاد، مجتمع

يوفر 3500 منصب شغل.. مصنع أجزاء السيارات يرى النور بوجدة

تفاصيل حول شركة السيارات العملاقة التي ستستقر بوجدة

ينطلق بمدينة وجدة، عمل أول مصنع لانتاج أجزاء السيارات وموصلات الطاقة، لتوفير 3500 منصب شغل، وذلك يوم السبت 18 مارس، تزامنا مع احتفالات “شرقيات” بمدينة وجدة بالذكرى العشرين للخطاب الملكي التي تصادف يوم 18 مارس، والتي أطلق فيها الملك محمد السادس عدة مشاريع لتأهيل وتنمية أقاليم جهة الشرق.

المشروع الجديد سيرى النور، السبت المقبل، بحضور 5 وزراء، يعود لشركة APTIV الايرلندية، حيث تم تشييد مصنع لها على مساحة 8 هكتارات بالقطب التكنولوجي قرب مطار وجدة أنجاد وعلى بعد خطوات من الحدود مع الجزائر، وذلك باستثمار  يقدر ب394 مليون درهم.

وكانت قد وُقعت بوم 22 شتنبر من سنة 2021، اتفاقية شراكة جمعت ولاية جهة الشرق ومجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار، وبحضور ممثلي الشركة، من أجل توطين شركة لصناعة قطع غيار السيارات بالمنطقة الحرة بوجدة.

وعن اختيار مدينة وجدة، كشف مصدر ل”العمق”، أن توطين الشركة المختصة في صناعة قطع غيار السيارات بمدينة وجدة، “يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق”.

وحسب المصدر ذاته، سيستفيد هذا المشروع، الذي سيعزز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لمدينة وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ketlas brahim
    منذ سنة واحدة

    أن سودور

  • عث مان
    منذ سنة واحدة

    لمن يهمه الأمر يقوم بالتقديم عبر منصة anapec.org وبالتوفيق

  • Abdelkarim
    منذ سنة واحدة

    أنا ابحث عن عمل

  • عبد الصادق الكسيري
    منذ سنة واحدة

    اللي بغا يخدم ؟