مجتمع

بينهم متطرفان.. أمن الناظور يطيح بـ20 شخصا ضمن شبكتين للهجرة السرية

صورة تعبيرية

أوقفت المصالح الأمنية بالناظور، أمس الأحد،  بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني، 20 شخصا ضمنهم متطرفان، فى عملية إيقاف شبكتين للهجرة الغير نظامية بميناء للصيد البحري بالناظور.

وحسب مصادر أمنية، فقد أسفرت  العملية، عن توقيف المشتبه فيهم الذين ينشطون ضمن مجموعتين إجراميتين لتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، من بينهم منضمان رئيسيان مبحوث عنهما على الصعيد الوطني ويشتبه في كونهما يحملان أفكارًا متطرفة، و17 من مساعديهم، فضلا عن توقيف مرشح من جنسية مغربية برفقتهم

وحسب المصدر ذاته، فإن العملية الأمنية، قد جرت بشكل متزامن بكل من مدينة الناظور ومناطق بني انصار وفرحانة وزايو وبني شيكر، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الذين ينشطون ضمن مجموعتين إجراميتين لتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

هذا ومكنت العملية المنجزة، من حجز أربعة زوارق مطاطية ومجموعة من المعدات المستعملة في صناعتها وقارب تقليدي للصيد البحري، فضلا عن حجز ست سيارات وهواتف نقالة ومجموعة من وصولات لتحويلات مالية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الاجرامي.

وتم اخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط وتوقيف باقي المتورطين المفترضين به.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *