مجتمع

قافلة طبية وإنسانية تستهدف حي “أسرير” نواحي زاكورة

نظمت جمعية مبادرات للتنمية والتعاون بزاكورة وفعاليات المجتمع المدني، يومي 11 و12 مارس الجاري، قافلة طبية إنسانية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة حي “أسرير” التابع للجماعة الترابية إلمشان بإقليم زاكورة.

ويأتي تنظيم هذه العملية، بشراكة مع نادي الاستثمار الأخضر التابع لكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، وبدعم من المجلس الإقليمي والمجلس البلدي لزاكورة وبصريات النخيل، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم زاكورة، ومندوبية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالإقليم.

وشملت خدمات هذه القافلة التي أشرف عليها ستون إطارا طبيا وشبه طبي، توفير فحوصات طبية لفائدة ساكنة حي أسرير والأحياء المجاورة له، وذلك في تخصصات منها، الطب العام، وطب العيون، وطب النساء، حيث انخرط في هذه العملية، بالإضافة إلى توزيع أدوية بالمجان على سكان الحي السابق ذكره المستفيدين من هذه العملية.

وعرفت هذه القافلة الإنسانية تنظيم أنشطة تحسيسة لفائدة التلاميذ بأهمية الحفاظ على صحة الفم والأسنان، والحفاظ على الماء، وأهمية تدوير المواد البلاستيكية للحفاظ على البيئة، علاوة على عقد ورشات للتحسيس بخطر ضربات الشمس ولسعات العقارب.

كما تخللت هذه القافلة الطبية والثقافة والإنسانية الواسعة، عملية لزرع نحو 100 شجرة في مدرسة حي أسرير ومحيطها وبعض الساحات المتواجدة بالحي، في حين شهدت القافلة في الجانب الاجتماعي، شهدت توزيع 100 قفة على المعوزين، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة المنظمة على مدى يومين، عرفت تجهيز قاعة متعددة التخصصات بمدرسة الحي بمجموعة من المعدات المعلوماتية، وتوفير حصص في التوجيه والدعم المدرسي لفائدة تلاميذ حي أسرير، وتنظيم سهرة فنية كبرى، عرفت حضور عدد من فرق الفلكلور المحلي، وذلك بتنسيق مع مهرجان الحكاية الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *