سياسة

برلمانيو الـ PJD يضخون في خزينة الحزب قرابة 88 مليون شهريا

سيضخ برلمانيو حزب العدالة والتنمية الـ 125، حوالي 978,000 ألف درهم شهريا (أي قرابة 88 مليون سنتيم) في خزينة الحزب، بعد توقيع هؤلاء البرلمانيين لالتزام يتعهدون من خلاله بأداء مبلغ مالي عبر تحويل بنكي دائم تسلم نسخة منه إلى المصلحة المالية للحزب.

ويبلغ الواجب الشهري بالنسبة للبرلمانيين عن الدوائر المحلية حوالي 7500 درهم، فيما سيدفع البرلمانيون الشباب عن اللائحة الوطنية والبالغ عددهم 27 نائبا حوالي 9000 درهم شهريا، وذلك في إطار تفعيل سلسلة من الالتزامات التي وقع عليها برلمانيو الحزب اليوم الثلاثاء.

ومن بين الالتزامات الأخرى التي وقع عليها برلمانيو البيجيدي، الالتزام بأداء أدوار النائب البرلماني كما هو منصوص عليها في الدستور والقانون، والالتزام بالحضور في أشغال اللجان والجلسات العامة والمشاركة الفعالة في أشغالها مع الحضور في الأنشطة الحزبية، والتصريح بالممتلكات.

كما وقع هؤلاء على الالتزام بمبادئ الحزب والانضباط لقرارات الفريق، وعدم استغلال الوضع الاعتباري بما يخالف القانون أو يخالف قيم النزاهة والشفافية، بالإضافة إلى تفعيل مكتب التواصل البرلماني بتنسيق مباشر مع الكتابة الإقليمية للحزب بالدائرة، والالتزام بتنفيذ برنامج الحزب مركزيا لأعضاء اللائحة الوطنية ودعم الدوائر التي لم ينتخب فيها نائب للحزب.