أخبار الساعة، مجتمع

رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين يستقبل وفدا عن غرفة الموثقين السنغالية بالرباط

قام رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، هشام صابري، اليوم الأربعاء، معية بعض أعضاء المجلس الوطني وعدد من رؤساء المجالس الجهوية للموثقين بالمغرب، باستقبال وفد عن غرفة التوثيق السنغالية، وذلك بمقر المجلس الوطني بالرباط،

وحسب بلاغ للمجلس الوطني لهيئة الموثقين، فقد ترأس الوفد السينغالي رئيسة غرفة التوثيق بالسنغال عايدة دياوارا، وضم أيضا كل من الرئيس الفخري محمود علي توري، والكاتب العام للغرفة موري دياكاتي.

واستعرض المجلس الوطني للموثقين خلال اجتماع عمل حضره ممثلي صندوق الإيداع والتسجيلات بالسنغال، تجربته الناجحة في مجال الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال عرض حول نظام التقاعد التكميلي والتأمين الصحي للموثقين المغاربة، يضيف البلاغ.

كما تم أيضا خلال اللقاء تقديم عرض حول النظام المعلوماتي “TAWTIK” الذي طوره المجلس الوطني للموثقين، حيث أبدا الوفد السنيغالي اهتمامه بالتجربة الرائدة للتوثيق المغربي في مجال التحول الرقمي للمهنة.

وذكر البلاغ، أنه سعيا لتعزيز علاقة الشراكة بين الهيئتين في إطار التعاون جنوب-جنوب، وقع كل من المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب وغرفة الموثقين بالسنغال، بروتوكول تعاون في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *