أخبار الساعة، مجتمع

انطلاق أشغال المناظرة الوطنية لمناخ الأعمال بالرباط بمشاركة 350 متدخلا

انطلقت، الأربعاء، أشغال المناظرة الوطنية لمناخ الأعمال، في الرباط، تحت شعار “جيل جديد من الإصلاحات”، بمشاركة أكثر من 350 مشاركا يمثلون مختلف الأطراف المعنية بمناخ الأعمال.

وتهدف هذه المناظرة، التي تنظم تحت رئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بشكل رئيسي إلى تعبئة الفاعلين المعنيين حول خارطة الطريق الاستراتيجية التي تسعى من خلالها الحكومة، إلى تحسين مناخ الأعمال بحلول سنة 2026، وذلك تطبيقا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس.

ويشارك في أشغال هذه المناظرة، أكثر من 350 مشاركا يمثلون مختلف الأطراف المعنية بمناخ الأعمال. كما تشكل فرصة لتعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص، وإعادة تأكيد التزام جميع الفاعلين على جعل تحسين مناخ الفعل الاستثماري والمبادرة المقاولاتية، رافعة أساسية للانتعاش الاقتصادي وتحقيق التنمية في المملكة.

ويتضمن برنامج المناظرة ثلاث ورشات ستخصص لإثراء النقاش حول مواضيع متعددة على غرار، “عقار تنافسي وقابل للتعبئة في خدمة الاستثمار المنتج”، “بيئة مواتية لريادة الأعمال وتحرير إمكانات المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة”، و”دفعة قوية لتبسيط الإجراءات من أجل تحسين مسار المستثمر”.

يشار إلى أن هذه المناظرة محطة متميزة لتقديم خارطة الطريق الاستراتيجية الجديدة التي أعدتها الحكومة، لتحسين مناخ الأعمال في أفق سنة 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *