سياسة

هي الأولى من نوعها.. رئيس حكومة جزر الكناري في زيارة رسمية للمغرب

رئيس حكومة جزر الكناري أنخيل فيكتور توريس

يرتقب أن يزور رئيس حكومة جزر الكناري أنخيل فيكتور توريس، المغرب ظهر الأربعاء 15 مارس الجاري في زيارة رسمية، هي الأولى من نوعها، بعد أقل من شهر على الاجتماع الرفيع المستوى الذي جمع المغرب وحكومة إسبانيا.

وأعلنت صحف إسبانية زيارة توريس إلى المغرب، رفقة وفد وزاري ورجال أعمال، حيث ستجمع هذه الزيارة رئيس حكومة الكناري برئيس الحكومة المغربي عزيز أخنوش ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ورئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي ووزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

وسيحل رئيس حكومة جزر الكناري والوفد المرافق له في زيارة ستدوم يومين بالمغرب، في كل من العاصمة الرباط والدار البيضاء، حيث سيحضر الوفد حدثا اقتصاديا ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب بحضور سفير إسبانيا في المغرب، وفق الصحف ذاتها.

وبعد العروض الاقتصادية لكل من المغرب وجزر الكناري التي ستتم خلال هذا اللقاء في الدار البيضاء، ستقدم توصيات بخصوص إمكانيات التحالف التجاري بين البلدين، كما سيتم توقيع ملحق بروتوكول التعاون بين الطرفين.

وسيرافق بوريس كل من وزيرة الاقتصاد والتعليم والتوظيف ووزير البيئة، وبعض رجال الأعمال، ممثلين عن غرف التجارة الكنارية، ورابطة الصناعيين في جزر الكناري، ومجموعة النقل والخدمات اللوجستية، وشركات إصلاح السفن، وقطاع الأغذية الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع العقارات والمواد الغذائية والمنتجات الكيميائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *