مجتمع

يتسع لـ2856 سريرا ويعتمد نظام الزيارات المرقمن .. سجن تامسنا جاهز لاستقبال النزلاء (فيديو)

تماشيا مع استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون القائمة على تجديد وتوسيع حظيرة السجون بالمملكة، وأنسنة ظروف الاعتقال، وتخفيف الضغط عن المؤسسات المكتظة، أُعلن اليوم عن جاهزية السجن المحلي الجديد لمدينة تامسنا، بطاقة استيعابية تبلغ 2856 سريرا، ومع اعتماد نظام الزيارات المرقمن.

رئيس قسم المنشآت والتجهيزات الأمنية للسجون، عادل مبشور، قال، إن “الإعلان عن جاهزية السجن المحلي لتامسنا للافتتاح يندرج ضمن استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج الساعية إلى تخفيف الضغط على المؤسسات السجنية التي تعرف اكتظاظا كبيرا ومهولا‘‘.

وأضاف مبشور في تصريح للمنابر الصحفية على خلفية جولة تفقدية بالسجن المحلي لتامسنا، ‘‘أن استراتيجية المندوبية تأتي تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى النهوض بوضعية المؤسسات السجنية، وصيانة حقوق النزلاء والحفاظ على كرامتهم وتوفير الانضباط داخل هاته المؤسسات‘‘.

وأفاد بأن الطاقة الاستيعابية للسجن المذكور  تقدر بـ2856 سريرا، مقسمة على ستة أحياء عددٌ منها مخصص للنزلاء الأحداث وواحد آخر مخصص للنازلات، وأن الحي المخصص للنازلات يضم جناحا مخصصا للأمهات المرفقات بأطفالهن، وأن المؤسسة تتوفر كذلك على قاعة متعددة التخصصات ومركز بيداغوجي يضم مجموعة من الأقسام المخصصة للدراسة وبرامج محو الأمية والتأطير الديني.

وأوضح أنه في إطار تبسيط المساطر وتسهيل خدمات الزيارة على المرتفقين الزوار، تتوفر المؤسسة على مجموعة من المرافق المخصصة للزيارات العائلية، كما تعتمد نظام الزيارة المرقمن الذي تتيحه منصة معلوماتية مخصصة لهذا الشأن.

كما تضم المؤسسة، يضيف مبشور، عددا من ورشات التكوين المهني والحرفي، وعلى مصحة بطاقة استيعابية تقدر ب 24 سريرا مجهزة بجميع الأدوات والمعدات الطبية، فضلا عن عدد من القاعات العلاجية ومختبرات للتحليل وقاعة لعلاج طب الاسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *