مجتمع

ألهبت “السوشل ميديا” برقصة أحيدوس.. سناء تفاجئ المغاربة بطموحاتها ومستقبلها الفني والدراسي (فيديو)

ظهرت الشابة سناء جدوبي في شريط فيديو وهي تؤدي رقصة أحيدوس وتسير فرقة موسيقية رجالية، رغم صغر سنها، ورافق هذا الظهور إعجابا كثيرا بعفويتها وحركاتها التعبيرية ومهاراتها الفنية.

وتعد سناء جدوبي، أصغر مايسترو بالمغرب، وقد ظفرت بهذا اللقب لما اعتلت أول مرة خشبة أحيدوس وهي في سن الـ11 خلال مرحلة الإعدادي، وما تزال تحافظ عليه إلى يومنا هذا.

كما تتابع سناء إبنة بلدة والماس بإقليم الخميسات، دراستها الجامعية، تخصص قانون الفرنسية بالعاصمة الرباط، إضافة إلى ولعها بالمسرح والسينما.

وتعبر سناء في لقاء مصور مع جريدة “العمق” عن اعتزازها بفن أحيدوس، وأن هذا هو سبب انخراطها في فرقة عمها، أحمد جدوبي، وأنها لا تبحث من خلاله عن الشهرة.

تقول سناء في اللقاء المذكور، إن أحيدوس فن وموروث ثقافي يتجدد من جيل إلى آخر، وقد قررت ولوج هذا الميدان لأنني كنت مولعة به، وأسعى للحفاظ عليه، لأنني أعتبر أن كل من كان مكاني سيسعى لنفس الهدف.

وعن ترؤسها الفرقة، تضيف سناء أن أعضاء الفرقة اعتبروها مثل ابنتهم الصغيرة، ولم تزعجهم مشاركتها ولا ترؤسها المجموعة، “بل العكس اعتبروني فخرا لهم وإضافة نوعية للفرقة، ويعتزون بي أمام الجميع”.

وكشفت سناء جدوبي بأنها ستشارك في أعمال فنية تلفزيونية مستقبلا، عبارة عن ثلاثة مسلسلات. تقول سناء في هذا الصدد: “بدأنا الاشتغال في واحد منهم، وهو مسلسل أمازيغي، سيتم عرضه في رمضان ما بعد المقبل، صورنا الجزء الأول منه، في انتظار الجزء الثاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *