أخبار الساعة، مجتمع

علقوا بجزيرة “البوران”.. إسبانيا تنقل 21 مهاجرا إلى ميناء مليلية

نقلت عناصر الانقاذ البحري الاسبانية، أمس الأربعاء 15 مارس، حوالي 21 مهاجرا غير نظاميا، إلى مليلية المحتلة، وذلك بعدما كانوا قد علقوا لأيام بجزيرة البوران بالبحر الأبيض المتوسط والتابعة للنفوذ الاسباني.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية “إيفي”، فإن منظمة الانقاذ البحري تلقت إشعارا بوجود 16 رجلا وامرأتين و3 قاصرين، كانوا عالقين بجزيرة البوران، بعدما وصلوا إليها رفقة آخرين في قاربين، ليتم نقلهم إلى ميناء مليلية المحتلة،

ووفق صحيفة الفارو دي مليلية، كان قد وصل يوم الأحد الماضي، إلى جزيرة البوران حوالي 30 مهاجرا غير نظامي، أغلبهم بالغين وينحدرون من شمال افريقيا، وذلك على متن قاربين على دفعتين، الجمعة والسبت، ليتم توقيفهم من البحرية الاسبانية ونقلهم إلى ميناء “موتريل” بغرناطة الاسبانية.

تجدر الاشارة إلى أن العناصر الأمنية المغربية،قد تمكنت الأحد الماضي، من إيقاف 20 شخصا ضمنهم متطرفان، فى عملية إيقاف شبكتين للهجرة الغير نظامية بميناء للصيد البحري بالناظور،  ينشطون ضمن مجموعتين إجراميتين لتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية. وذلك بشكل متزامن بكل من مدينة الناظور ومناطق بني انصار وفرحانة وزايو وبني شيكر.

كما تمكنت من حجز أربعة زوارق مطاطية ومجموعة من المعدات المستعملة في صناعتها وقارب تقليدي للصيد البحري، فضلا عن حجز ست سيارات وهواتف نقالة ومجموعة من وصولات لتحويلات مالية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الاجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *