أخبار الساعة، خارج الحدود

تسرب كيماوي بشركة “كوكا كولا” يجبر عمالا على إخلاء مصنع بفلوريدا

أفادت تقارير إعلامية نقلا عن مسؤولين محليين بأن عمال مصنع كوكاكولا في فلوريدا الأمريكية، أجبروا على الإخلاء بعد تسرب كيماوي كبير. كما دفع التسرب أيضا إلى طلب مأوى لسكان المنطقة.

وقال متحدث باسم المدينة لشركة محلية تابعة لفوكس إنه تم العثور على خزان ضخم سعة 20000 غالون لتسرب الأمونيا في منشأة في أوبورنديل بولاية فلوريدا، في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم إجلاء جميع الموظفين من المصنع.

وقد تم توجيه نداء إلى السكان الذين يعيشون في منطقة مكونة من مبنيين بالقرب من المصنع للاحتماء ، قبل إلغاء الأمر بعد عدة ساعات، بعد أن نجحت فرق الإطفاء في الحد من التسرب.

وقال نائب رئيس الإطفاء ديفيد كاش إن بعض المواطنين اتصلوا للشكوى من رائحة كيميائية و”تهيج” قد يكون سببهما التسرب، لكنهم زعموا أن المادة تم احتواؤها إلى حد كبير في المصنع.

وقال كاش إن التسرب نتج عن مشكلة في “الأنابيب” في حاوية سعة 20 ألف غالون، مضيفا أنه بينما كان المقاولون يقومون بالعمل في المصنع بالقرب من موقع التسرب، “اتبعوا جميع القواعد وفعلوا كل شيء بشكل صحيح”. ولم يتضح الغرض من استخدام المادة الكيميائية في المنشأة.

وأصدرت كوكا كولا في وقت لاحق بيانا أشارت فيه إلى أن “عددا قليلا من موظفي الكهرباء يعملون في مكان قريب” سعوا للحصول على رعاية طبية “لتهيج بسيط في العين والحنجرة”.

كما اعتذرت شركة كوكاكولا أيضا للموظفين والسكان المحليين “عن الإزعاج الذي قد يكون سببا لهم بسبب ذلك”، مؤكدة أن “أولويتها الأولى هي دائما سلامة موظفينا والمقيمين القريبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *