أخبار الساعة، أدب وفنون

غابت لمدة عامين.. هل ستعتزل كليلة بونعيلات الفن بسبب السياسية؟

كليلة

على عكس زميلتها فاطمة خير، غابت الفنانة المغربية كليلة بونعيلات عن الساحة الفنية لحوالي عامين، حيث كان آخر ظهور لها أمام الجمهور بعبائتها الفنية في يونيو 2021 من خلال مسلسل “سولو دموعي” الذي عُرض على شاشة قناة “ام بي سي 5″.

وفي هذا الصدد، كشفت كليلة بونعيلات أن انشغالها بالعمل السياسي أخذ من وقتها الفني، مستبعدة فكرة اعتزالها بشكل كلي لمجال التمثيل، قائلة: ” لا أفكر أبدا في الاعتزال، نبعد شوية نعم، لكن الاعتزال لا”.

وحول تأثير مزاولة الفنان للسياسة على شعبيته سلبيا، قالت بونعيلات في تصريح لجريدة “العمق”، إنها لا تتفق مع ذلك نهائيا، لأن الفنان يمارس السياسة خلال تناوله لقضايا المجتمع ودفاعه عنها في الأعمال التي يجسدها، معتبرة أن المسرح من الفنون التعبيرية التي لطالما عبرت عن هموم الإنسان وقضاياه.

ونفت بونعيلات، مشاركتها في أي مشروع فني جديد خلال الفترة المقبلة، كما تم الترويج لذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها لم تحدد إلى حدود الآن موعد عودتها للساحة الفنية.

وأوضحت ذات المتحدثة، أنها لازالت تتابع الدارما المغربية رغم انشغالاتها، حيث يرتقب أن تشاهد الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب” الذي أُعجبت بموسمه الأول، مشيدة بالتطور الذي بدأت تعيشه الأعمال الفنية على كافة النواحي.

وردا على الجدل حول مشاركة الكثير من وجوه مواقع التواصل الاجتماعي في الأعمال الفنية في الفترة الأخيرة، لفتت كليلة بونعيلات إلى أنها ليست ضد الفكرة من حيث المبدأ، لأن المجال الفني مُلك للجميع، وعلى من يرى بأنه يمتلك الموهبة أن يتقدم، والجمهور هو الحكم الأول والأخير، على حد تعبيرها.

يشار إلى أن كليلة بونعيلات ابنة مدينة أكادير، ظفرت بمقعد برلماني ضمن اللائحة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في شتنبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • السباعي
    منذ سنة واحدة

    السياسة؟ هههههههههه