سياسة

تأخر إجراء انتخابات مجلس الصحافة يستنفر الحكومة.. بايتاس: نبحث عن حل لهذا المشكل(فيديو)

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن المدة التي منحتها الحكومة للمجلس الوطني للصحافة من أجل إجراء انتخابات شارفت على الانتهاء، على اعتبار أن المدة ستنتهي في 4 أبريل المقبل، مضيفا أن “الحكومة تبحث عن حل لهذا المشكل”.

وأضاف بايتاس، أن الحكومة تدخلت عبر مشروع مرسوم بقانون الذي مدد فترة ولاية المجلس الوطني للصحافة لستة أشهر، وخلال أيام قليلة ستنتهي هذه المدة، مضيفا أن الحكومة حينما تدخلت كان هدفها أن لا تبقى هذه المؤسسة المهمة في وضعية فراغ قانونية.

وأوضح المتحدث، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن الحكومة تشتغل مع القطاع المعني، لاسيما الأمانة العامة للحكومة، حول هذا الموضوع، مبرزا بالقول: “أعتقد أننا سنتمكن في الأيام المقبلة، وفي المجالس الحكومية المقبل، أن نجد حلا لهذا المشكل”.

وشدد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الحكومة “تدرس هذا الموضوع بكل جدية”، مؤكدا أن الحكومة تقارب هذا الموضوع من باب المسؤولية، لكن طبعا بالاستماع إلى المهنيين ومختلف المتدخلين”، وفق تعبيره.

وكان مجلس الحكومة، قد صادق في اجتماعه المنعقد، الخميس 29 شتنبر 2022، على مشروع المرسوم بقانون رقم 2.22.770 بسن أحكام خاصة بالمجلس الوطني للصحافة، قدمه محمد حجوي، الأمين العام للحكومة، نيابة عن محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن هذا المشروع يهدف إلى تمديد مدة انتداب أعضاء المجلس الوطني للصحافة لستة أشهر، وذلك من أجل ضمان السير العادي في أداء المجلس للمهام المنوطة به بموجب مدونة الصحافة والنشر والنصوص المتخذة لتطبيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *