آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

اختتام فعاليات “شرقيات رياضة” بوجدة بتتويج التلاميذ الفائزين

اختتمت بوجدة، أمس الأربعاء، فعاليات الأنشطة والورشات الرياضية المنظمة تحت لواء “شرقيات رياضة”، المندرج ضمن أنشطة احتفاء مدينة وجدة بالذكرى العشرون للخطاب الملكي 18 مارس 2003، الذي شهد إعطاء الانطلاقة لبرامج تنمية جهة الشرق.

وعرف اليوم الختامي، تتويج الفائزات والفائزين في مسابقات ألعاب القوى ورياضات الجيدو والتايكواندو  والكراطي والبادمينطون وكرة السلة المصغرة، وكذلك تتويج الفائزين في السباق على الطريق 3KM، الذي جرت أطواره على طول شارع محمد الخامس بوجدة، بإشراف من ولاية جهة الشرق وأكاديمية جهة الشرق للتربية والتكوين.

موازاة مع ذلك تم تتويج الفرق الفائزة في دوري كرة القدم المنظم بهذه المناسبة وتهنئة المؤسسة لنيل فريقها لكرة القدم النسوية -فئة أقل من 18 سنة- البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم إناث التي احتضنت نهائياتها مدينة العيون يوم 13 مارس 2023.

هذا وأشرف والي جهة الشرق، على إعطاء انطلاقة تهيئة ملعب الروكبي (الروك) بمدينة وجدة، حيث سيتم تعشيب أرضية الملعب الرئيسي بالعشب الطبيعي على مساحة اجمالية تقدر ب 8200 متر مربع، وكذا ملعب التداريب بالعشب الاصطناعي على مساحة اجمالية تقدر ب 6071 متر مربع. إضافة إلى تأهيل المدرجات وتغطيتها وفتح مدخل رئيسي وتجديد المستودعات والمصحة والمتحف والمرافق الصحية من أجل المساهمة في تطوير رياضة الروكبي بالمدينة وتوسيع قاعدة الممارسات والممارسين. وفي الأخير تم تتويج الفرق الفائزة في دوري الروكبي المنظم بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *