آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، سياسة

مونديال 2030.. أخنوش: الملف الثلاثي للمغرب تكريس لصفحة جديدة من التعاون والشراكات

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، إن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 يعد تكريسا لـ”صفحة جديدة من التعاون والشراكات”.

وعبر أخنوش في كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي، عن اعتزازه بإعلان الملك عن هذا الترشيح الثلاثي الذي يحمل عنوان “الربط بين إفريقيا وأوروبا وتكريسا لصفحة جديدة من التعاون والشراكات”.

وقدم رئيس الحكومة تهانيه إلى الملك محمد السادس، على إثر منحه جائزة التميز من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “والتي تتوج الإنجازات الاستثنائية برسم سنة 2022”.

ونوه في هذا الصدد، بالتقدم المهم الذي عرفته الرياضة بالمملكة بفضل العناية التي يوليها الملك لهذا القطاع، مجددا التأكيد على انخراط الحكومة في هذه الدينامية التي تعرفها المملكة تحت قيادة الملك.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن، أمس الثلاثاء بكيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *