مجتمع

“رشوة بـ100 درهم مقابل شهادة وفاة” تطيح بطبيب جماعة صفرو

علمت جريدة “العمق” بأن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة بهدف التشجيع على الإبلاغ عن جرائم الفساد المالي، أطاح أمس الأربعاء، بطبيب قسم حفظ الصحة بجماعة صفرو، بعدما حصل على مبلغ مالي قدره 100 درهم على سبيل الرشوة من مواطن مقابل الحصول على شهادة وفاة أحد أقرباء المتوفي.

وذكرت مصادر “العمق”، أن النيابة العامة توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من طرف مواطن بصفرو صباح الأربعاء، يتهم فيه طبيبا عرضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي قدره 100 درهما مقابل الحصول على شهادة إدارية تثبت وفاة أحد أقربائه.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن النيابة العامة كلفت الضابطة القضائية بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف الطبيب قبل أن يتقرر الانتقال إلى منزله والعثور على الورقة النقدية التي تم نسخها عند زوجة الطبيب المتهم.

ومن المقرر عرض الطبيب الموقوف على أنظار النيابة العامة، مباشرة بعد انتهاء إجراءات البحث وانقضاء أجل تدبير الحراسة النظرية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة النيابة العامة، قد قامت بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، وهي آلية الخط المباشر المكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة، بحيث أنه بالإضافة إلى التبليغ للنيابة العامة بالمحاكم والشرطة القضائية، فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بالسرعة والفعالية اللازمتين لضبط حالات الرشوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *