آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

“رابع العالم يستضيف المونديال”.. هكذا تفاعل الإعلام الألماني مع ترشح المغرب

استهلت الصحافة الألمانية، مقالاتها عن إعلان المغرب، أول أمس الثلاثاء، الترشح رسميا لاستضافة كأس العالم 2030، إلى جانب اسبانيا والبرتغال، بالتذكير بالانجاز التاريخي لأسود الأطلس بمونديال قطر بعد حصول المغرب على المركز الرابع في البطولة كأول منتخب افريقي يصل إلى هذا الانجاز.

وذكَّرت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، بانجاز المنتخب المغربي في مونديال قطر، وذلك بعبارة “رابع العالم يترشح لاستضافة كأس العالم”، مشيرة إلى كونه أول بلد افريقي يحقق هذا الإنجاز، كما لفتت إلى تجربة المغرب في تنظيم كأس العالم للأندية هذا العام.

وتطرقت الإذاعة الألمانية “غونغ”، إلى رسالة الملك محمد السادس، إلى الجمعية العمومية للفيفا المنعقدة بالعاصمة الرواندية كيغالي، التي أعلن فيها ترشح المغرب إلى جانب اسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، حيث نقلت مقتطفا من الرسالة الملكية: “هذا الترشيح الفريد في تاريخ كرة القدم هو أحد الروابط: بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال وجنوب المتوسط، وبين العالمين الإفريقي والعربي والأورومتوسطي”.

صحيفة “شبورت شاو” ذهبت في نفس الاتجاه، إذ نشرت صورة لاحتفال أحد أفراد الجماهير المغربية من مدرجات قطر، مشيرة إلى محاولات المغرب لاستضافة هذا الحدث العالمي الأبرز في كرة القدم.

هذا وكان الملك محمد السادس قد أعلن رسميا،  ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 مع اسبانيا والبرتغال، حيث جاء ذلك على لسان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي تلا رسالة نيابة عن الملك محمد السادس موجهة لأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، على هامش حفل جوائز رئيس “الكاف” بالعاصمة الرواندية كيغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *