آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

محلل يعلق على نزهة الرجاء بأوغندا ورهانات الوداد والجيش لتجاوز دور المجموعات 

تستعد الأندية المغربية المشاركة في المنافسات الخارجية لخوض مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية بالنسبة للجيش الملكي وعصبة الأبطال الإفريقية بالنسبة للوداد والرجاء.

وتعيش الأندية الثلاثة وضعية متباينة سواء محليا أو قاريا بعد إجراء ثلاث جولات من دور المجموعات ضمن خلالها فريق الرجاء الرياضي تحقيق التأهل للدور المقب من المنافسة.

الرجاء الرياضي

يواجه نادي الرجاء الرياضي السبت المقبل لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات نادي فيبرس الأوغندي بعدما ضمن تأهله للدور المقبل برصيد 12 نقطة.

المحلل الرياضي حمزة بلوق أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن الرجاء سيواجه في الجولة الخامسة نادي فيبرس وهو فريق متواضع في أدائه بالإضافة إلى أنه يحتل المركز الأخير في المجموعة، مشيرا إلى أنها فرصة للمدرب التونسي الكبير للإعتماد على البدلاء.

ويتصدر الرجاء الرياضي المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، متبوعا بسيمبا التانزاني برصيد 6 نقاط، وحوريا كونكري الغيني ب4 نقاط، وفيبرس الأوغندي بنقطة واحدة.

الوداد الرياضي

سيكون الوداد الرياضي أمام امتحان حقيقي من أجل العودة بنقاط الفوز أمام فيتا كلوب وحسم بطاقة التأهل للدور المقبل من المنافسة دون إنتظار نتيجة المباراة الأخيرة.

وأضاف بلوق في حديثه لـ”العمق”، الوداد سيواجه فيتا كلوب الأنغولي وهو متصدر للمجموعة الأولى وعينه على تحقيق التأهل مبكرا، مشيرا إلى أن تغيير المدرب كان له وقع على نفسية اللاعبين وأن عملية التدوير تجنب الفريق الإرهاق الناتج عن الإعداد البدني غير الفعال.

ويتصدر الوداد الرياضي المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط متبوعا بشبيبة القبائل الجزائرية ب7 نقاط وبيترو أتليتيكو ب ب4 نقاط وفيتا كلوب الأنغولي ب3 نقاط.

الجيش الملكي

يستقبل نادي الجيش الملكي ضيفه بيراميدز المصري لحساب مباريات الجولة الخامسة من منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم الأحد المقبل على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وفي هذا السياق قال المحلل الرياضي حمزة بلوق، ستكون مباراة صعبة خصوصا أمام ضعف التغطية الدفاعية من الجهة اليسرى الخاصة بفريق الجيش الملكي مما يتطلب يقظة الفريق المغربي من أجل الفوز، مشيرا إلى أن عملية التدوير تبقى في صالح الفريق العسكري.

يشار إلى أن نادي الجيش الملكي يحتل المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط خلف بيراميدز المتصدر ب8 نقاط، فيما فيوتشر المصري ثالثا ب5 نقاط وإسكوا دي كارا نقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *