خارج الحدود

ماسك يعلق على “اعتقال” ترامب: إذا حدث ذلك فسيحقق انتصارا ساحقا في الرئاسيات المقبلة

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،

في تعليقه على امكانية اعتقال الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، يوم السبت، إنه إذا وجه المدوعون العامون لائحة اتهام تقضي باعتقال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، فإن ذلك سيساعده على تحقيق”نصر ساحق” في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال مالك موقع “تويتر” تعليقا على منشور على تويتر بشأن احتمال رؤية الرئيس السابق وهو مكبل اليدين الأسبوع المقبل:”إذا حدث هذا، فسيعاد انتخاب ترمب بانتصار ساحق”.

وكان ترامب قد كتب صباح اليوم السبت في حسابه على منصته الاجتماعية Truth Social إنه “سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!”، متحدثاً عن “تسريب” معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن.

وفي الرسالة التي نشرها على منصّته، تحدّث الرئيس السابق عن “تسريبات غير قانونية من مكتب مدّعين عامين فاسد ومسيّس للغاية في مانهاتن”.

وأضاف ترامب أنه سيُعتقل الثلاثاء 21 مارس الجاري، بسبب مزاعم بأنه دفع للنجمة الإباحية، ستورمي دانيلز، مقابل التكتم على علاقتهما المزعومة.

ووصف ترامب من يحاولون إلقاء القبض عليه بأنهم “فاسدون ومسيسون للغاية”، مؤكدا أن دفع أموال الصمت المزعومة لستورمي دانيلز هي “قصة خيالية قديمة بالكامل”.

وكان الفريق القانوني لترامب يتوقع أن يحدث ذلك قريبا، ويستعد وراء الكواليس للخطوات التالية.

ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” (The New York Times) الأميركية فإن الادعاء العام في مانهاتن لم يبلغ فريق ترامب القانوني بموعد توجيه التهم أو الاعتقال.

بينما أفادت شبكة “سي بي إس” (CBS) أن مسؤولي إنفاذ القانون يكثفون استعداداتهم لاحتمال توجيه اتهامات جنائية لترامب الأسبوع المقبل.

ونقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) عن المتحدث باسم ترامب قوله إن الرئيس السابق لم يتلق إخطارا من المدعي العام في مانهاتن بشأن أي لائحة اتهام محتملة.

وأضاف أن حديث الرئيس السابق عن احتمال اعتقاله ليس مبنيا على اتصال مع المدعي العام بل على تسريبات.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي (جمهوري) إن المدعي العام في مانهاتن يسيء استخدام السلطة ويسعى لانتقام سياسي من الرئيس ترامب.

وفي الأسبوع الماضي، تمت دعوة ترامب المرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، من أجل الإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، حيث أدلى مساعده منذ فترة طويلة والمحامي السابق مايكل كوهين، بشهادته الاثنين الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *