سياسة

أحزاب التحالف تدعم ترشيح “حمزة بن عبد الله” لرئاسة غرفة التجارة بجهة فاس مكناس

أفاد بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه، أن أحزاب التحالف الحكومي الثلاثة، ممثلة في حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال بجهة فاس مكناس، عقدت صباح اليوم، اجتماعا بمكناس، من أجل الحسم في موضوع رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، بعد صدور حكم قضائي يلغي انتخاب الرئيس السابق بدر الطاهري لولاية ثانية بسبب قضية “فقدان الأهلية الانتخابية”.

وقرر التحالف الثلاثي، توقيع بيان يعلن فيه دعم ترشيح حمزة بن عبد الله اللامنتمي لمنصب رئيس للغرفة، في الانتخابات التي ستجرى يوم الاثنين المقبل بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس.

ووفق البيان أكدت الأحزاب المذكورة أنه “تعزيزا لما يجمعها من اتفاق على التعاون والعمل على تدبير المشترك للمؤسسات المنتخبة على المستوى الوطني والجهوي، قرر المنسقون الجهويون للأحزاب الثلاثة عقب اجتماع لهم صباح اليوم بمكناس، دعم ترشيح مرشح التجمع الوطني للأحرار حمزة بنعبد الله”.

ودعت الأحزاب الثلاثة الجهوية الالتزام بمضمون البيان من أجل تكوين هياكل قوية منسجمة، متضامنة ومسؤولة لخدمة المهنيين بجهة فاس مكناس.

يذكر أن بدر الطاهري قد ودع رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بعد صدور حكم قضائي يلغي انتخابه لولاية ثانية بسبب فقدان الاهلية الانتخابية، بعد أن تقدم أعضاء في الغرفة المذكورة بطعن ضده في رئاسة الغرفة، وهو ما قضى بالحكم ضده وإلغاء فوزه بمنصب الرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *