سياسة

وهبي: سنجتهد في مدونة الأسرة وفقا لشريعتنا وقيم المجتمع لتغيير وضعية المرأة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن الاجتهادات في التعديلات التي ستعرفها مدونة الأسرة، ستتم “وفق الحدود المرسومة في شريعتنا وقناعاتنا الدينية ومقومات مجتمعنا وقيمنا”.

وعبّر وهبي، أمس السبت، بمدينة بني ملال، أثناء أشغال المؤتمر الجهوي لحزبه، عن رفضه تلقي دروس من أي كان بالقول: “لا يمكن لأحد أن يعطينا دروسا، نحن لنا أخلاق وقيم وجئنا لنغير ونعيد النظر في القوانين وسنعيد النظر فيها ونغيرها”، وذلك في رد منه على خرجة عبد الإله بنكيران الأخيرة التي انتقد فيها دعاة المناصفة في الإرث.

وأوضح وهبي معرض حديثه أ الاجتهاد في مدونة الأسرة سيتم “وفق الحدود المرسومة في شريعتنا وقناعاتنا الدينية ومقومات مجتمعنا وقيمنا لنغير وضعية المرأة”. مردفا “أنه ستكون لنا من الجرأة والشجاعة ما يجعلنا نغير الكثير، ولن تثنينا أصوات البعض عن ما سنقدمه من مساواة وحقوق للمرأة، وهذا ليس إلا رداً لجميلها الكبير لأن المرأة أمنا وأختنا وزوجتنا.

وتابع زعيم حزب الجرار القول: “المطلوب منا الكثير تجاه المرأة، لأن وفاءنا لأمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وبناتنا هو جزء لا يتجزأ من الوفاء للوطن ووفائنا لأخلاقنا الإسلامية”.

وفي ذات السياق، كشف أن حزب سيتشدد في الانتخابات المقبلة ليرشح نساءً أكثر “حتى نوفر نوعاً من المساواة”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن قضية ووضعية المرأة في المغرب تطرح إشكالات، خاصة في الجانب الاقتصادي، لأن دورها بهذا الخصوص مهم ولكن المردود الذي يعود إليها قليل جداً مقارنة مع دورها.

وزاد وهبي، أن حزب الأصالة والمعاصرة كان له الفضل والشرف ليقترح اللائحة الجهوية البرلمانية للنساء التي وافقت عليها الأحزاب المغربية، وأصبحت قانونا وواقعاً، والاَن عليه التفكير كيف يفتح المجال أمام المرأة على مستوى القيادة والمسؤولية لإنصافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *