أخبار الساعة، مجتمع

بعد تقسيمها لخريطة المملكة.. شركة ‘‘lacoste‘‘ الفرنسية تثير غضب المغاربة

أثار إقدام شركة ‘‘lacoste‘‘ الفرنسية، المتخصصة في صناعة الملابس الجاهزة على طرح قميص رجالي يحمل خريطة العالم متضمنة لخريطة المملكة المغربية مقسمة، غضب واستياء المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة منتجات شركة “lacoste” الفرنسية بعد انتشار صورة القميص الرجالي الجديد المعروض على موقع الشركة باسم: ‘‘Polo Original L.12.12 graphique planisphere‘‘.

ونشر عدد من رواد هاته المواقع، مقاطع فيديو وهم يقومون بتمزيق بعض ملابسهم من منتجات الشركة المذكورة، واعتبر بعضهم أن الشركة دخلت هي الأخرى على خط الأزمة الفرنسية المغربية الراهنة.

وطالبت مجموعة من الحسابات وزارة الصناعة والتجارة بالتدخل لمنع وصول هاته المنتجات إلى أرض المملكة المغربية وطالبتها بتصحيح الأمر أو فك الارتباط معها، لاسيما وأن للشركة مواقع إلكترونية ومحلات تجارية متخصصة في بيع منتجاته بالمغرب، حسب ما أثارته بعض من هاته الحسابات.

هذا ولا تزال الكثير من الأسئلة تحوم حول مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية، في ظل هذا “البرود المستمر”، وفي ظل حديث عن أن التوتر بين البلدين يتجاوز “ماكرون” وحزبه، ويصل إلى جزء مهم من الدولة العميقة بفرنسا، حسب ما يرى بعض المحللين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *