اقتصاد

“ACAPS” تقدم دورات توعوية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي

تشارك هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي “ACAPS”، في الدورة الحادية عشرة من الحملة الدولية لأيام الثقافية المالية التي ستنعقد في المغرب طيلة الفترة الممتدة من 20 مارس إلى 02 أبريل 2023، تحت شعار “نخطط لمالي ولمستقبلي”.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فيمكن هذا الحدث الهام، المنظم بشراكة مع المؤسسة المغربية للتربية المالية، والمندرج في إطار مهام الهيئة في مجال تعزيز التربية المالية في القطاعات الخاضعة لها، من تقريب الأطفال والشباب من قطاع المالية.

وفي هذا الإطار، تعتزم الهيئة، تنظيم العديد من الفعاليات التحسيسية على مدار الأسبوع، تهم أساسا تنظيم لقاء رقمي حول موضوع “آش كتعرف على التأمين؟” موجه لعموم المواطنين، سيبت أيضا في العديد من المؤسسات التعليمية؛

كما سيتم تقديم دورات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي في الثانويات التأهيلية ومؤسسات الفرصة الثانية مع تنظيم ندوات حول التأمين والاحتياط الاجتماعي لفائدة الطلبة، وتوزيع دليل بيداغوجي حول التأمين في العديد من الثانويات الإعدادية والتأهيلية بمختلف جهات المملكة.

كم سيجري تنظيم النسخة الثانية من المسابقة التفاعلية “آش كتعرف مع ACAPS؟”، التي تمكن الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و35 سنة من اختبار معارفهم في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي والفوز بجوائز من خلال المشاركة في قرعة في نهاية المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن أيام الثقافة المالية هي حملة دولية تنظمها سنويا الشبكة الدولية للثقافة المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، تهدف إلى توعية الشباب بمختلف القضايا المالية وتمكينهم، بالتدريج، من اكتساب المعارف والمهارات والسلوكات الضرورية التي تساعدهم على اتخاذ قرارات مالية صائبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *