أخبار الساعة، سياسة

انتخاب بنعبد الله رئيسا جديدا لغرفة التجارة بجهة فاس خلفا للطاهري

تم انتخاب حمزة بن عبد الله رئيسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، خلفا لبدر الطاهري المعزول قضائيا، وذلك صباح اليوم الثلاثاء بالمقر الجهوي للغرفة بفاس.

واكتسح المرشح الامنتمي والمدعم من أحزاب التحالف الثلاثي (الأحرار، البام، الاستقلال)، نتيجة الانتخابات بنسبة 104 صوتا مقابل 3 أصوات للمترشح الثاني زكرياء الصالحي عن حزب الديمقراطيون الجدد.

وكانت أحزاب التحالف الحكومي الثلاثة، قد عقدت السبت، اجتماعا بمكناس، من أجل الحسم في موضوع رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، بعد صدور حكم قضائي يلغي انتخاب الرئيس السابق بدر الطاهري لولاية ثانية بسبب قضية “فقدان الأهلية الانتخابية”.

وقرر التحالف الثلاثي، توقيع بيان يعلن فيه دعم ترشيح حمزة بن عبد الله اللامنتمي لمنصب رئيس للغرفة، في الانتخابات التي أجريت اليوم بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس.

ووفق البيان، أكدت الأحزاب المذكورة أنه “تعزيزا لما يجمعها من اتفاق على التعاون والعمل على تدبير المشترك للمؤسسات المنتخبة على المستوى الوطني والجهوي، قرر المنسقون الجهويون للأحزاب الثلاثة، دعم ترشيح مرشح التجمع الوطني للأحرار حمزة بنعبد الله”.

ودعت الأحزاب الثلاثة الجهوية الالتزام بمضمون البيان “من أجل تكوين هياكل قوية منسجمة ومتضامنة ومسؤولة لخدمة المهنيين بجهة فاس مكناس”.

يذكر أن بدر الطاهري قد ودع رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بعد صدور حكم قضائي يلغي انتخابه لولاية ثانية بسبب فقدان الاهلية الانتخابية، بعد أن تقدم أعضاء في الغرفة المذكورة بطعن ضده في رئاسة الغرفة، وهو ما قضى بالحكم ضده وإلغاء فوزه بمنصب الرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *