أخبار الساعة، مجتمع

أم لطفلة.. انتشال سيدة من بئر قديمة بعد 4 أيام من اختفائها بنواحي زاكورة

تم انتشال سيدة في الثلاثينات من عمرها، اليوم الإثنين، من بئر قديمة متواجدة بإحدى الحقول بجماعة بنزولي الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم زاكورة، بعد بحث متواصل منذ الخميس الماضي، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة “العمق”.

واستنادا إلى معطيات توفرت لـ“العمق”، فإن الفقيدة المسماة قيد حياتها (ف.ب)، وهي أم لطفلة في الرابعة من عمرها، غادرت منزلها عصر يوم الخميس الماضي، بدوار تيرسوت بجماعة بني زولي، واختفت عن الأنظار في ظروف غامضة تعكف التحقيقات من أجل تحديدها، وذلك بعد إخطار السلطات المحلية والأمنية.

ووفق المعطيات ذاتها، فإن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي رفقة ساكنة المنطقة باشروا حينها عملية البحث عن الهالكة، قبل أن يتم انتشال جثتها من البئر من طرف مصالح الوقاية المدنية، ليتقرر بعد ذلك توجيهها صوب مستودع الأموات، قصد إخضاعها للتشريح لفائدة البحث القضائي المفتوح تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، طالبت المصادر ذاتها بضرورة إطلاق حملة وطنية لجرد وحصر الآبار والخطّارات وكل مصادر المياه الجوفية التي لا تزال مفتوحة ومهددة لحياة الناس وخصوصا النساء والأطفال والمرضى النفسانيين في العالم القروي والمناطق النائية، باعتبار أن آلاف هذه النقاط السوداء أصبحت كابوسا يهدد سلامة الصغار قبل الكبار بسبب انتشارها في كل مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *