أخبار الساعة، مجتمع

مديرية الصحة ببني ملال توضح بخصوص مقطع فيديو متداول

نفت المديرية الجهوية للصحة صحة ما جاء في مقطع فيديو تم تداوله في الأيام القليلة الماضية، والذي ظهر سيدة وهي تتحدث عن كون والدتها المريضة لم تستفد من الرعاية الصحية بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

وقالت المديرية في بيان لها، إن المقطع المتداول “يتضمن مجموعة من المغالطات والأكاذيب”، معتبرة أن المعنية بالأمر “تعاني من مرض مزمن تم تشخيصه من طرف الطبيب المختص بالمستشفى الجهوي ببني ملال بعد إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية البيولويجية والإشعاعية المطلوبة في هكذا حالات”.

وأضافت البيان أن “أفراد عائلة المريضة هم على دراية بنوعية المرض الذي تم تشخيصه، خلافا لما تضمنه تصريح السيدة بمقطع الفيديو”.

وزاد البيان: “نظرا لطبيعة المرض الذي تعاني منه المعنية بالأمر، فإن هذه الأخيرة وبرفقة أفراد أسرتها تستفيد وبشكل منتظم من مجموعة من العلاجات التلطيفية كلما دعت الضرورة إلى ذلك، كان آخرها الاستشفاء بالمستشفى الجهوي ببني ملال لمدة 5 أيام”.

وأوضحت المديرية أن “طلب وتحديد نوعية الفحوصات الطبية سواء البيولوجية منها أو الإشعاعية، تبقى من اختصاص الطبيب المختص في حال إذا دعت الضرورة إلى ذلك لاستكمال التشخيص وتحديد نوعية العلاج، وليس من حق أي شخص آخر التدخل في هذا الشأن”.

واستنكرت المديرية “مثل هذه السلوكات المشينة”، مشيرة إلى “احتفاظها بالحق في اللجوء إلى المساطر القانونية المعمول بها في هذا الشأن لمتابعة كل من يساهم في نشر الأكاذيب وتبخيس المجهودات المبذولة من طرف مهنيي الصحة بالجهة”، وفق ما جاء في البلاغ.

وقبل أيام، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسيدة تشكو معاناتها وهي تبحث عن علاج لوالديتها المريضة في المستشفى الجهوي ببني ملال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *