مجتمع

بمسبح مجاني وفضاء ألعاب..الوزيرة حيار تدشن مركز لالة أمينة لرعاية الطفولة بوجدة

أشرفت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، على تدشين مركز لالة أمينة لرعاية الطفولة بوجدة، تشرف عليه العصبة المغربية لحماية الطفولة.

ودشنت الوزيرة حيار المركز الجديد، بحضور والي ورئيس الجهة، حيث شيد على مساحة 3052 مترا مربعا بطاقة استيعابية تبلغ 136 سريرا، بمبلغ إجمالي نحو 34 مليون درهم.

وتضمنت تكاليف البناء (30 مليون درهم)، والتجهيز (4 مليون درهم)، وذلك في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة الشرق، ووكالة تنمية الشرق، والعصبة المغربية لحماية الطفولة.

وكشفت الوزير حيار في تصريح لجريدة “العمق”، أن التدشين يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى العشرون للخطاب الملكي لتنمية أقاليم جهة الشرق، في 18 مارس سنة 2003، مشيرة إلى تكفل وزارتها ب10 آلاف طفل في مراكزها بجميع أنحاء المملكة، موضحة أن المركز مفتوح لعموم ساكنة مدينة وجدة.

ويتكون هذا المشروع من مركز لرعاية الأطفال الذي يضم 6 دور تصل طاقتها الاستيعابية إلى 72 سريرا، و8 وحدات للرضع والمواليد بسعة 64 سريرا،

كما يضم مركزا لإعادة التأهيل الطبي الذي يحتوي على 6 قاعات للفحص، وقاعتين للترويض، وقاعات أخرى للفحص بالصدى، وللفحص بالأشعة، وللتأهيل الرياضي الطبي، وللعلاج بالبخار، وللعلاج بالماء، بالإضافة إلى مسبح للعلاج الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *