آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

جامعة الكرة تقيل يحيى حدقة من منصبه وتشكل لجنة لتدبير شؤون مديرية التحكيم

قررت الجامعة الملكية الملكية المغربية لكرة القدم إنهاء مهام مدير المديرية الوطنية للتحكيم، يحيى حدقة، مع تكوين لجنة تقنية للتحكيم تضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية لتعويض اللجنة المركزية السابقة.

وتناقلت وسائل التواصل الإجتماعي، على مدار الأسابيع الماضية، وسما يطالب فيه أنصار الأندية بإقالة حدقة بسبب الأخطاء الاحكيمية الفادحة وبضرورة توفير حكام أجانب لقيادة ما تبقى من منافسات البطولة الوطنية بعد ظهور حالات تحكيمية “مسيئة” لم تحدث حتى في مرحلة ما قبل إعتماد تقنية “الفيديو.

وأكد فوزي لقجع، في كلمة له على هامش اجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة، أن مهام هذه الأخيرة أصبحت متعددة ومتنوعة كاستضافة العديد من المسابقات الإفريقية والتجمعات الدولية، ما يتطلب منها، على حد قوله، بذل مجهودات مضاعفة، مما يتحتم على العصب الوطنية تحمل مسؤولياتها في ممارسة مهامها واختصاصتها.

وفي هذا السياق، تم الاتفاق على تكوين لجنة تقنية للتحكيم لتعويض اللجنة المركزية السابقة، والتي ستضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية، كما تم إنهاء مهام مدير المديرية الوطنية للتحكيم، حيث ستبث كل عصبة وطنية في ملفاتها التأديبية عبر لجن قضائية مختصة.

فيما تم تحديد اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في البنيات التحتية؛ التكوين وتطوير كرة القدم ؛ المنتخبات الوطنية والعلاقات الدولية.

من جهة أخرى، هنأ فوزي لقجع، باسمه ونيابة عن المكتب المديري وكافة مكونات كرة القدم الوطنية، الملك محمد السادس بعد تتويجه بجائزة التميز من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الحفل الذي احتضنته العاصمة الرواندية كيغالي.

وطلب فوزي لقجع، من أسرة كرة القدم الوطنية، الانخراط في ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال، والذي أعلن عنه الملك محمد السادس، في رسالة بعثها إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كما وقف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على النتائج الإيجابية التي حققتها الأندية الوطنية في المنافسات القارية، مهنئا إياهم بالتأهل إلى الدور الربع نهائي، ويتعلق الأمر بكل من فريقي الوداد والرجاء في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، والجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، مذكرا بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستظل وفية لدعمها الكامل لهذه الأندية، وباقي الفرق المغربية من أجل تمثيل مشرف لكرة القدم الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *