مجتمع

الضمان الاجتماعي يعلن إعفاء العمال غير الأجراء من الغرامات

قال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له الإثنين، إن بإمكان المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، المشار إليهم بالعمال غير الأجراء، “الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري رقم 03/2023 الصادر بتاريخ 21 فبراير الماضي والقاضي بالإعفاء الكلي من الغرامات ومصاريف تحصيل الديون الى غاية 30 يونيو 2023”.

وللاستفادة من هذه المقتضيات، دعا المصدر ذاته العمال غير الأجراء إلى “تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أوعن طريق اتفاق تسهيلات في الأداء قد تبلغ مدتها 24 شهرا”، مضيفا أن “الأداء الكلي يتم عن طريق الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns/، أو عبر شبكة مكاتب القرب المعتمدة”.

وأضاف البلاغ أن “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قام بإحداث خدمة إلكترونية خاصة عبر بوابة MACNSS، يمكن الولوج إليها من خلال الرابط  https://macnss.ma/remise-tns“، وذلك لتميكن العمال غير الأجراء الراغبين من تسوية أصل الدين عن طريق اتفاق تسهيلات في الأداء.

من جهة أخرى، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بـ”وضع رهن إشارة العمال غير الأجراء على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا حول الإجراءات الواجب اتباعها للاستعمال الأمثل لهذه البوابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *