أخبار الساعة، مجتمع

طاطا ..التخريب يطال مؤسسة تعليمية ومطالب بتوفير الحراس

تعرضت الوحدة المدرسية العيون المحسوبة على مجموعة مدارس أم الكردان التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا، لهجوم من طرف مجهولين أفضى لتخريب بعض حجراتها الدراسية والعبث بمحتوياتها، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لـ“العمق”.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن أساتذة وتلاميذ هذه المؤسسة التعليمية تفاجؤوا عند حلولهم لاستئناف الدراسة بعد عودتهم من العطلة المدرسية، لانتهاك مجهولين حرمة المؤسسة، الأمر الذي اعتبروه محبطا ومربكا للعملية التعليمية والتربوية بهذه المؤسسة.

المصادر ذاتها، استنكرت هذا “الفعل التخريبي”، الذي حطم معنويات الأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ المؤسسة وذويهم بهذه المنطقة القروية النائية، مطالبة في الوقت ذاته السلطات المختصة بفتح تحقيق جدي للوصول إلى الجهة التي تقف وراء هذا السلوك “غير المسؤول”، على حد قولها.

إلى ذلك، نبهت المصادر إلى ضرورة توفير حارس بالمؤسسة السابق ذكرها، وجميع المؤسسات التعليمية بطاطا، خصوصا وأن هذه المؤسسات تتوفر على عدد من التجهيزات، الأمر الذي يجعلها عرضة للسرقة والتخريب وإتلاف محتوياتها، مع التعجيل بفتح المدرسة الجماعاتية التي أصبحت جاهزة مؤهلة لاستقبال التلاميذ والتلميذات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *