مجتمع

وزارة بلمختار تفتح باب ترشيحات الأحرار لامتحان الـBTS

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لامتحان نيل شهادة التقني العالي، برسم دورة 2017، سيتم ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلي غاية يوم 30 نونير 2016 كآخر أجل للترشيح.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أن باب الترشيح لاجتياز هذا الامتحان يفتح بصفة مترشحين أحرار للذين تتوفر فيهم شروط الأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين؛ والأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عالي آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء.

وأضاف البلاغ أن معايير الانتقاء تتمثل في أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب؛ وأن يكون قد تابع دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إيداع ملفات الترشيح يتم بمراكز تحضير شهادة التقني العالي حسب التخصصات المتوفرة بكل مركز، مع وجوب تضمينها التزاما مصادق على صحة توقيعه، يمكن تحميله من البوابة الإلكترونية للوزارة، يقر فيه المترشحون باطلاعهم على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامهم بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.