منوعات

إطلاق الشوارب واللحى للتوعية بصحة الرجال

تعتبر الحلاقة يوميًا أمرًا مرهقًا بالنسبة للرجال، ويسبب الكثير من المتاعب، لذا خصّص الرجال شهر نوفمبر للاستغناء عن الحلاقة بشكل كامل، ولا نعني بذلك الهالوين فقط بالطبع.

بعد مرور 13 عامًا، من انطلاق جمع التبرعات للتوعية الصحية للرجال في العام 2003، تباينت شعبيتها لدى الرجل في الشارع،، والمدارس والمكاتب، والقطارات، وفجأة ظهر الرجل وكأنه خرج لتوه من دير الرهبان- أو ما هو أسوأ- خارج من مخزن لعب الأطفال القديمة.

ما هو موفمبر أو نوفمبر (تشرين الثاني)؟

تشير مو إلى الشارب، و”نوفمبر” معًا، إلى هذا الحدث السنوي، الذي من شأنه رفع الوعي بقضايا صحة الرجل.

كما يعرف أيضًا باسم “لا للحلاقة”، وهذا مثالي للرجل الجريء الذي يقوم بجمع الأموال التي تصرف على صالونات الحلاقة، ليعطيها بدوره لصالح الجمعيات الخيرية، لمحاربة السرطان أو مرض البروستاتا، وأمراض الخصية، إضافة إلى الصحة العقلية، من خلال المشاركة في شهر نوفمبر لهذا الصدد، وللمساعدة في زيادة الوعي بصحة الرجل.

بداية انطلق هذا التوجه في ملبورن، بأستراليا في العام 2003، عندما قرر مجموعة من الأصدقاء إحياء الطراز القديم من شكل الشارب، حيث اشترك نحو 30 شخصًا، ارتفعت شعبية الحدث منذ ذلك الحين، مع دعم النساء أيضًا.

وفي العام الماضي، اشترك أكثر من 5 ملايين شخص، ويطلق عليهم اسم “مو بروس” أو داعمو موفمبر، ثم انطلقت الفكرة في العديد من الدول لتشمل: ألمانيا وهونغ كونغ، إلى جانب بريطانيا.