سياسة

وزير الخارجية يكشف الحصيلة الرسمية للمغاربة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

كشف وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن حصيلة المغاربة ضحايا زلزال تركيا بلغ 20 وفاة، و154 ناج، إضافة إلى 33 مفقودا.

وأفاد بوريطة، في جواب على سؤال كتابي للنائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي مولاي المهدي الفاطمي، أن الناجين المغاربة من الزلزال الذي ضرب تركيا، يوجد بينهم 16 جريحا غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج.

وأكد الوزير عدم وجود أي وفاة أو إصابة جراء الزلزال الذي ضرب الجانب السوري.

وأشار إلى أن الوزارة سخرت تجربتها المتراكمة في تدبير الأزمات وبادرت إلى إعطاء الأولوية القصوى للموضوع، عبر خلية الأزمة الدائمة بالوزارة والتي تعمل بدوام متصل طيلة الأسبوع بتنسيق مع مديرية الشؤون القنصلية، وخليتي الأزمة المكونة من سفارة المملكة المغربية بأنقرة والقنصلية العامة بإسطنبول.

وأضاف أن الهدف من عمل هذه الخلايا مجتمعة يتجلى في جمع المعطيات، ووضع أرقام هاتفية مباشرة في خدمة المواطنين المغاربة المقيمين في تركيا، والمغاربة الذين لهم عائلات بمناطق الزلزال، من أجل الاستفسار وتقصي أخبار كل مواطن على حدة.

وأبرز بوريطة أنه تم التنسيق مع السلطات التركية في عين المكان من أجل الإبلاغ عن كل مغربي مصاب أو متوفي أو تم انتشاله من تحت الأنقاض ممن تبثت هويته المغربية حتى يتم القيام بالمتعين بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رضى روان
    منذ سنة واحدة

    يجب تسقيف ثمن المحروقات لأنها رحى مواصلات جميع المنتجات التي وصلت اسعارها الملتهبة إلى أثمنة قياسية غير مسبوقة.