مجتمع

رئيس ودادية: جماعة أزيلال تمارس الكذب والتضليل على مصالح وزارة الداخلية

قال رئيس ودادية الزيتون بأزيلال،   أمسكان مصطفى، إن مصالح المجلس الجماعي لجماعة ازيلال تكذب وتمارس التضليل على السلطة المحلية ومصالح وزارة الداخلية لعرقلة مشروع استثماري ذي صبغة اجتماعية.

وقال أمسكان في تصريح لجريدة “العمق” إن باشا المدينة وجه جوابا للودادية تحت رقم 1496/ ق.ت على طلب المكتب المسير لودادية الزيتون التدخل لوقف أشغال للمجلس تتم فوق عقار الودادية، جاء فيه أن مصالح المجلس المذكور أفادته أنها تنجز هذه الأشغال في احترام تام لمقتضيات تصميم التهيئة، وان العقار المذكور تمر به قناة للماء الصالح للشرب، وخط كهربائي للجهد المتوسط.

وقال المتحدث أن هذه المبررات كلها واهية، وغير صحيحة ومضللة كما تبين الوثائق المنجزة لهذه التجزئة، إذ الغرض منها عرقلة
انجاز تجزئة سكنية للودادية، حصلت على موافقة العمالة و الوكالة الحضرية، يضيف المصدر.

وتساءل أمسكان قائلا: ” من يقف وراء هذا التضليل والكذب على السلطة المحلية وما غرضه الحقيقي من ذلك، خاصة وأنه يتم في زمن النمودج التنموي الجديد و الميثاق الجديد الاستثمار”.

من جانبه، قال رئيس جماعة أزيلال في تصريح له إن هذه التجزئة لا تعنيه ولا علاقة لها بالجماعة، وأنه لا يتوفر على ملف هذه التجزئة، وقال إن الجماعة لا يمكنها أن تنجز أشغالا على أراضي ليست لها.

واستدرك الرئيس ضمن تصريحه قائلا، إن التجزئة قديمة وأنه ورثها عن المجلس القديم.

وكانت ودادية الزيتون للسكن بأزيلال قد السلطات للتدخل من أجل توقيف أشغال توسيع على حساب ملك تابع للودادية بتجزئة أزوركي بحي تانوت بمدينة ازيلال.

وقالت الودادية في شكاية وجهتها لباشا المدينة إن أشغال التوسيع لهذه الطريق أدت إلى إتلاف ممر الراجلين وتعويضه بالإسفلت، مؤكدة على أن هذه الأشغال يتم إنجازها على ملكية محفظة للودادية انطلاقا من مركز المدار الطرقي على طول الملكية، دون مراعاة التصميم المعماري للودادية المصادق عليه من طرف اللجنة الاقليمية للتعمير.

وأشارت ضمن شكايتها إلى أن المجلس الجماعي الحالي “لا يعترف بمصداقية” التصميم المعماري للودادية المصادق عليه من طرف اللجنة الإقليمية للتعمير، ولا بالمحاضر الموقعة من طرف المصالح التقنية للجماعة خلال الولاية السابقة والمتعلقة بتتبع التصميم المعماري للودادية المصادق عليه من طرف اللجنة الاقليمية للتعمير، وذلك رغم ضرورة استمرارية المصلحة، وفق تعبير المصدر.

وأضافت الشكاية أن الرصيف الذي سيتحول إلى طريق معبدة بموجب هذا التوسيع يحتوي على قناة رئيسية لإنتاج الماء سيتم إتلافها بأشغال تثبيت الإسفلت وكذلك بحركة المركبات الثقيلة من أعلاها، وإتلافها سيؤدي إلى توقف تزويد المدينة بالماء.

كما أنه يحتوي خطا كهربائيا من الجهد المتوسط، وخطا كهربائيا من الجهد الضعيف للإنارة العمومية سيتم اتلاف الاسفلت في كل تدخلات الصيانة، فضلا عن الاشجار ذات الحجم الكبيرالتي سهرت عليها المجالس السابقة والتي سيتم اتلافها.

وختمت الودادية شكايتها بالقول: “إن التصرف المشين الذي أقدم عليه المجلس الجماعي لأزيلال يدل على الاستخفاف بمصالح الساكنة، وبقرارات اللجن الاقليمية والاجهاز على مكتسبات ونضالات المجالس السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *