أخبار الساعة، مجتمع

“100 درهم” تتسبب في حبس طبيب جماعة صفرو وإدانة نائب الرئيس

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة صفرو، زوال اليوم الخميس، حكمها بالحبس النافذ شهرين وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق طبيب جماعة صفرو المسؤول على قسم حفظ الصحة والمتهم بالارتشاء مقابل تقديم وثيقة شهادة وفاة.

كما أدانت نفس المحكمة نائب رئيس جماعة صفرو في نفس الملف، بعد تورطه رفقة الطبيب في قضية الارتشاء، بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت بأن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة بهدف التشجيع على الإبلاغ عن جرائم الفساد المالي، قد أطاح بطبيب قسم حفظ الصحة بجماعة صفرو، بعدما حصل على مبلغ مالي قدره 100 درهم على سبيل الرشوة من مواطن مقابل الحصول على شهادة وفاة أحد أقرباء المتوفي.

وذكرت مصادر “العمق”، أن النيابة العامة توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من طرف مواطن بصفرو، يتهم فيه طبيبا عرضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي قدره 100 درهما مقابل الحصول على شهادة إدارية تثبت وفاة أحد أقربائه.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن النيابة العامة كلفت الضابطة القضائية بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف الطبيب قبل أن يتقرر الانتقال إلى منزله والعثور على الورقة النقدية التي تم نسخها عند زوجة الطبيب المتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عقى
    منذ 12 شهر

    بصكتك الطبيب هاد الشوهة فهاد لعواشر على 100 درهم بقاو فيا غي ولادك اللهم لا شماته

  • الدكتور أشرف المرادي
    منذ 12 شهر

    قال الخبر:[ 100 درهم” تتسبب في حبس طبيب]............................... قلت: بل مئات الدراهم من جيوب الفقراء.... الطبيب جالس كيحلب في الأموات... وأنتم تقولون 100 درهم؟؟؟ وهبها كذلك... الطبيب يحصل على 12000,00 شهريا من المال العام ليؤدي الخدمة...