مجتمع

تلاميذ بالحسيمة يقاطعون الدراسة ويحتجون تضامنا مع محسن

خرج عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة الحسيمة والأقاليم المجاورة، خاصة بني بوعياش والدريوش وإمزورن، في مسيرات احتجاجية تضامنا مع بائع السمك محسن فكري، الذي توفي الجمعة، داخل شاحنة نفايات بالحسيمة.

وأفاد مصدر من عين المكان لجريدة “العمق”، أن التلاميذ قاطعوا الدراسة، في عدد من المؤسسات التعليمية، ووقفوا أمام مؤسساتهم مرددين شعارات منددة لما حصل لمحسن فكري.

وأشار المصدر ذاته، أن الأساتذة في بعض المؤسسات، خاصة في منطقة بني أنصار بالناظور وضعوا شارة حمراء في أذرعهم تعبيرا عن تضامنهم وكذا تنديدا بما وقع لبائع السمك.

وبالموازاة مع ذلك، علمت جريددة “العمق”، أن عمال وصيادو ميناء بني أنصار في الناظور، انضموا لزملائهم في ميناء الحسيمة، حيث قرروا الدخول في إضراب احتجاجا على ما حدث.

يذكر أن الآلاف من المغاربة في أزيد من 30 مدينة مغربية، خرجوا مساء أمس الأحد، في مسيرات احتجاجية  تضامنا مع بائع السمك الذي توفي داخل شاحنة نفايات بالحسيمة، ومطالبة بتحقيق القصاص للمتورطين في الحادثة، حيث توجهت غالبية المسيرات في اتجاه مقرات أمنية وحكومية.

وخرج آلاف المحتجين بشكل متزامن في مدن الرباط الدار البيضاء الحسيمة طنجة تطوان أكادير وجدة فاس تارودانت ورزازات مكناس القنيطرة الناظور العروي مراكش بني ملال تازة وتزنيت الصويرة العرائش الدريوش المضيق أصيلة وزان مرتيل القصر الكبير شفشاون بركان ومدن أخرى.

ورغم اختلاف انتماءاتهم السياسية والإديولوجية، توحدت شعارات المتظاهرين في مختلف المدن، مطالبين برحيل “المفسدين والحكارة”، داعين إلى تحقيق العدل بين أبناء المجتمع ومحاربة الظلم و”الحكرة”، وذلك بمشاركة شخصيات من مختلف الحساسيات السياسية والحقوقية والجمعوية، فيما لوحظ غياب قوات الأمن عن معظم المسيرات.