أخبار الساعة، مجتمع

نقابات صحية بأزيلال: الإقليم يتعرض لهجوم لإفراغه من التجهيزات والموارد البشرية

قالت نقابات صحية بأزيلال إن الإقليم يتعرض لهجوم ممنهج من طرف المديرية الجهوية وبعض الموالين لها، والتي تستهدف إفراغ هذا الإقليم من التجهيزات ومن الموارد البشرية بمختلف تخصصاتها، وذلك خلال جميع حصص التعيينات على مستوى الجهة ،لحساب مؤسسات صحية أخرى و بأقاليم أخرى.

وقال بيان مشترك للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)، والنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش) والجامعة الوطنية لقطاع الصحة  ( ا و ش م) إن الإقليم يستقبل التعيينات الجديدة بشكل أقل ممن يغادرون في إطار الحركة الانتقالية بشتى أنواعها، وذلك رغم خصوصية هذا الإقليم كمنطقة نائية يصعب تزويده بالموارد البشرية، لصعوبة تضاريسها ومسالكها وعدم توفرها على أي مصحات خاصة لتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية العمومية لتبقى بذلك الملاذ الوحيد للساكنة.

وأضاف البيان أن المديرية الجهوية لم تأخذ بعين الاعتبار كون أزيلال يبقى المورد الأكبر للموارد البشرية  لمختلف أقاليم الجهة وذلك خلال الحركة الانتقالية، علاوة على غياب تام لطريقة علمية لتوزيع الموارد على المستوى الجهوي وتبني قانون الغاب وتضارب المصالح.

وطالبت النقابات الموقعة على البيان الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري والعاجل لحل هذه المهزلة، معلنة شجبها القرارات الانفرادية للمديرية الجهوية. كما أعلنت استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية لرفع الظلم و الحيف عن هذا الإقليم، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *