أدب وفنون

في أولى حلقاته.. “المكتوب” يجذب 8 ملايين مشاهد

مازال مسلسل “المكتوب”، الذي يعرض في موسمه الثاني على القناة الثانية، يجذب اهتمام الجمهور المغربي، رغم دعوات مقاطعته على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إثارته لمهنة “الشيخة”.

وأظهرت أرقام صادرة عن المركز المهني لقياس نسب المشاهدة (ciaumed)، تتوفر “العمق” على نسخة منها، أن 8 ملايين مشاهد تابع الحلقة الأولى من “المكتوب”، بحصة مشاهدة بلغت 52%.

كما حصدت نفس الحلقة، على موقع “يوتيوب”، أزيد من مليون مشاهدة، وهو ما اعتبرته الفنانة دنيا بوطازوت ترجمة لمجهود طاقم اشتغل بحب كبير على موسم يحمل مفاجآت مشوقة.

وأوضحت دنيا بوطازوت، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “كل حلقة من الجزء الثاني تعالج مواضيع اجتماعية تنهل من الواقع المغربي”، موردة بالقول إن “الحلقة الأخيرة ستكون صدمة للجمهور”.

ووثقت الحلقة الأولى من “لمكتوب” أهم أحداث الموسم الأول أبرزها وفاة عمر المعطاوي، مقدمة بعض ملامح الجزء الثاني من بينها استمرار الصراع بين الشيخة حليمة وأحفاد عائلة “المعطاوي”.

وانضم لـ”المكتوب 2″، عدد من الوجوه أبرزهم ربيع القاطي، هند السعديدي، الرابور عبد العزيز وينزا، مقابل غياب أمين الناجي، بعد وفاة شخصيته في أحداث الموسم الأول.

وأوضح الممثل ربيع القاطي، في تصريح سابق للعمق، أن “يجسد دور ميلود وهو زوج الشيخة حليمة”، مبرزا أنها “شخصية وافدة على المسلسل وتمثل فئة مغاربة العالم”.

وتدور أحداث المسلسل، حول عائلة المعطاوي، التي تسعى للحفاظ على إرثها في مجال تموين الحفلات، فيقرر عمر الزواج من أرملة أخيه، إلا أن لقاء عمر بهند ابنة الشيخة حليمة، التي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 عاماً، سيغير حياة المعطاوي، بعد بروز صراعات حادة نابعة عن حقد طبقي.

ويشارك في هذا العمل، الذي أشرفت على السيناريو الخاص به فاتن اليوسفي، مجموعة من الفنانين، أبرزهم دنيا بوطازوت، مريم الزعيمي، هند بن جبارة، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أمين الناجي، أيوب أبو النصر وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *