سياسة

حصاد: لم يكن يحق لأحد معاملة بائع السمك بهذه الطريقة

قال وزير الداخلية  محمد حصاد لوكالة فرانس برس، أنه لم يكن يحق لأحد معاملته (بائع السمك) بهذه الطريقة”، قائلا “لا يمكن أن نقبل أن يتصرف مسؤولون على عجل وبغضب، أو في ظروف تنتهك حقوق الناس”.

وأكد حصاد على عزمه على تحديد ملابسات مقتل بائع السمك سحقا في شاحنة لجمع النفايات في شمال المغرب، وعلى “معاقبة المسؤولين عن هذه المأساة”.

وكان الملك محمد السادس، قد أصدر تعليماته لوزير الداخلية محمد حصاد، لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في وفاة بائع السمك محسن فكري.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن الملك أمر بفتح بحث دقيق في وفاة بائع السمك “مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته”.

وقال وزير الداخلية محمد حصاد، في تصريح صحفي، إن الملك متألم لوفاة بائع السمك محسن فكري، و”لا يقبل بأي شكل من الأشكال بأن تقع مثل هذه الحوادث وتمر كأن شيء لم يحدث”، مشيرا إلى أن الملك قرر التكفل بمصاريف العزاء.

وأضاف حصاد عقب لقائه بعائلة فكري بإمزورن، صباح أمس الأحد، أن الملك لا يريد أن تتكرر هذه الحوادث، “وقد أعطى أوامر صارمة ليكون التحقيق أكثر تعمقا، وكل مسؤول ثبت تورطه سيتابع ويعاقب”.

وتابع قوله: “الناس المسؤولين على الحادث سيُعاقبون حتى يكونوا عبرة للآخرين”.