أخبار الساعة، مجتمع

لجنة “المقصيين من خارج السلم” تدعو إلى الاحتجاج أمام المديريات والأكاديميات

دعت اللجنة الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE مناضلاتها ومناضليها إلى المشاركة بكثافة في الوقفتين أمام المديريات والأكاديميات الأحد 26 مارس 2023 والأحد 9 أبريل 2023، والتي دعت إليها التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم.

كما دعت اللجنة في بيان لها إلى إضراب وطني الأربعاء والخميس 26 و27 أبريل 2023 والوقفة أمام وزارة التربية والمسيرة نحو البرلمان 26 أبريل 2023، ردا على استمرار الوزارة في رفض حل مشاكل الشغيلة التعليمية بنهج سياسة التماطل والتسويف واللامبالاة، والتمادي غير المفهوم في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية وخاصة ملف المقصيات والمقصيين، وفق تعبير البيان.

وسجلت اللجنة لجوء الوزارة إلى احتقار نساء ورجال التعليم ومحاربة خطواتهم الاحتجاجية المشروعة باللجوء إلى أساليب الترهيب والتخويف بشتى الطرق كالقمع والمنع والاستفسارات والإعذارات والتوقيفات، والاقتطاعات غير القانونية من رواتهم الهزيلة أصلا.

وجدد رفاق غميمط تأكيدهم على أن لا إصلاح للتعليم دون إصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية للشغيلة التعليمية وفي مقدمتها المقصيات والمقصيين من خارج السلم، مستنكرين ما سموها بـ “أساليب المنع والعنف والتخويف والترهيب” التي تنهجها الوزارة ضد الشغيلة التعليمية.

وعبر المصدر ذاته عن استهجانه الاقتطاعات “غير القانونية” من رواتب المضربات والمضربين، مطالبة بإرجاعها الى أصحابها. كما أعلنت تمسكها بحق الترقي إلى خارج السلم (الدرجة الممتازة) على أرضية اتفاق 26 أبريل 2011 كحق عادل ومشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *