سياسة

“أحرار” بني ملال يحسم مرشحه للانتخابات الجزئية لشغل “مقعد برلماني “

منح حزب التجمع الوطني للأحرار، التزكية لعبد الرحيم الشطبي، من أجل خوض غمار الانتخابات الجزئية ببني ملال، بعدما جردت المحكمة الدستورية البرلماني أحمد شدا عن حزب الحركة الشعبية، من صفة عضو بمجلس النواب.

وينافس عبد الرحيم الشطبي، وهو المنسق الجهوي لحزب الأحرار ببني ملال خنيفرة، ونائب رئيس جهة بني ملال خنيفرة، ورئيس جمعية منتجي اللحوم الحمراء بالمغرب، عددا من الأسماء على مقعد برلماني عن دائرة بني ملال.

ووفق مصادر جريدة “العمق” فإن “حزب الحركة الشعبية اختار عبد العزيز الشرايبي، برلماني سابق ورئيس المجلس البلدي لبني ملال والمجلس الإقليمي سابقا، وعضو المكتب السياسي سابقا”.

فيما رجحت ذات المصادر تزكية حزب الاتحاد الاشتراكي اسم عصام ياسين، عضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة ونجل البرلماني الراحل محمد ياسين ورئيس المجلس البلدي لبني ملال سابقا”.

وعن باقي الأحزاب، توضح المصادر ذاتها أن “الاستقلال لن يخوض غمار هذه الانتخابات، في الوقت الذي مازال فيه الاشتراكي الموحد في مشاورات بين أعضاء الحزب من أجل الاختيار بين “الترشيح النضالي” أو عدم المشاركة في الانتخابات”.

وأشارت ذات المصادر إلى أن “هناك اسم آخر ينوي خوض غمار هذه الانتخابات وهو المحامي مداني المصطفى، ورئيس جمعية المحامين الشباب ببني ملال، الذي مازال يبحث عن إمكانية الترشح إما باسم الحركة الشعبية أو التقدم والاشتراكية”.

وستعقد الانتخابات الجزئية ببني ملال، يوم 27 أبريل المقبل، حيث ستودع ملفات الترشيح ما بين 9 و13 أبريل، على أن تنطلق الحملة الانتخابية من 14 إلى 26 أبريل، لتنظم عملية الاقتراع يوم 27 أبريل من نفس الشهر.

وكانت مصادر جريدة “العمق”، قد أكدت أن الأحزاب التي أبدت رغبتها في خوض هذه الانتخابات هي كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الحركة الشعبية، مستبعدة مشاركة كل من الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قد أعلن أنه لن “يرشح أي اسم للانتخابات الجزئية عن دائرة بني ملال”، كاشفا أنه “سيدعم مرشح التجمع الوطني للأحرار احترام منه للتحالف الحكومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *