مجتمع

تطورات خطيرة في ملف ودادية سكنية بأيت ملول وأسر المنخرطين تعتصم في أحد مشاريعها بتمازارت

شهد ملف ودادية النجاح السكنية الكائن مقرها بالدشيرة الجهادية، تطورات جديدة، نذر بحدوث كارثة إنسانية حقيقية، حيث أقدم العشرات من منخرطيها أمس السبت، على اقتحام أحد مشاريعها بتمازارت أيت ملول والاعتصام بداخله احتجاجا على عدم تسوية وضعيتهم، وأخذ تظلماتهم على محمل الجدّ لتمكينهم من حقوقهم العقارية المتمثلة في الاستفادة من شققهم السكنية التي انتظروها لما يقارب عشر سنوات.

عبد الله اليعقوبي، وهو واحد من منخرطي الودادية المذكورة المعتصمين، قال في تصريح خص به جريدة “العمق المغربي”: “بعدما أغلقت علينا جميع الأبواب التنظيمية، لم يتبقى لنا سوى الاعتصام في موقع المشروع النجاح 2 بأيت ملول، إلى حين إيجاد حل تنظيمي للمنخرطين”.

ودعا عبد الله، السلطات الإقليمية إلى ضرورة التدخل والعمل على إيجاد حل تنظيمي للمتضررين، باعتبار أن رئيس الودادية السكنية المعنية معتقل ومقرها مغلق، وباقي أعضائها لا يتجاوبون، متسائلا عمن سيضمن للمنخرطين استرداد حقوقهم في ظل الوضعية الراهنة للملف.

ودادية النجاح التي تضم أزيد من 1000 منخرط، موزعين على 7 مشاريع سكنية، حسب ما أكده منخرطيها، لم تُسلم ولو مشروعا واحدا من مشاريعها منذ تأسيسها سنة 2013.

وكان قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان، قد أمر في وقت سابق بإيداع رئيس ودادية النجاح السكنية “ب.ع” السجن المحلي لأيت ملول، من أجل تهم تتعلق ب “تتعلق بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة وإصدار شيك بدون رصيد”.

وجرى توقيف الرئيس المتهم، مطلع العام الحالي، بناءً على عدة مذكرات بحث صدرت في حقه، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في النصب والاحتيال على مجموعة من المواطنين بدعوى تأسيس ودادية سكنية، قبل أن يعمد إلى التصرف في المساهمات المالية الموضوعة رهن إشارته دون الوفاء بالتعهدات المبرمة معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *