خارج الحدود

فلسطيني يدهس 3 ضباط “إسرائيليين” بالخليل والاحتلال يعدمه

دهس ضباط صهاينة

أصيب ثلاثة ضباط من جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، بعد تعرضهم لعملية دهس نفذها مواطن فلسطيني بالقرب من شارع 60 عند مدخل بلدة بيت أمر في شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأدت إلى استشهاده.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، عن “استشهاد الشاب خالد أحمد عليان أخليل، 23 عاما، من بلدة بيت أمر، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه عند مدخل البلدة”.

وأفاد موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أن عملية الدهس أدت إلى إصابة ثلاثة ضباط شرطة من حرس الحدود، موضحا أنه تم نقل الضباط إلى مستشفى “شعاريه تسيديك” في القدس لتلقي العلاج، حيث وصفت جراحهم بـ”الخفيفة”.

ولفت الموقع إلى أنه تم إطلاق النار على المركبة (فيات حمراء اللون) من قبل جنود الاحتلال ما أدى إلى استشهاده على الفور، حيث تم نقل جثمان الشهيد لمنطقة غير معروفة.

وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال تركوا المصاب ينزف دون تقديم الإسعافات له حتى استشهد، كما منعوا الطواقم الطبية والمواطنين من الاقتراب من المكان الذي أعلنوه منطقة عسكرية مغلقة.

اقتحام الأقصى

واقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن 15 مستوطنا يهوديا اقتحموا، منذ ساعات الصباح الأولى، باحات المسجد الأقصى وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال “الإسرائيلي” وعناصر المخابرات الإرائيلية من (باب المغاربة).

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات يومية من قبل المستوطنين اليهود في محاولة لفرض التقسيم المكاني على المسجد وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في المسجد كل محاولات الاحتلال “الإسرائيلي” لتقسيمه.

اعتقال فلسطينيين

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت، اليوم الأحد، ستة عشر فلسطينيا في عدد من مدن الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان بهذا الخصوص، أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اقتحمت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة وقامت باعتقال هؤلاء المواطنين الفلسطينيين.

يذكر أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تشن عمليات اعتقال يومية تطال عشرات الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بحجج وذرائع متعددة.