أخبار الساعة، سياسة

القضاء يحيل ملف الداخلية ضد نائب عمدة البيضاء على المداولة

محكمة - محاكمة - قضاء - عدالة

أدرجت المحكمة المدنية بالدار البيضاء، اليوم الاثنين 27 مارس الجاري، ملف نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بقطاع الثقافة والرياضة، عبد اللطيف الناصري، في مواجهة وزارة الداخلية في شخص عامل عمالة مقاطعة عين الشق، إلى المداولة والتأمل.

وحددت المحكمة جلسة 10 أبريل 2023، للنطق بقرارها في القضية التي تتعلق برفع عامل عمالة مقاطعة عين الشق لدعوى ضد الناصري بصفته رئيس جمعية الشباب الرياضي، وذلك من “أجل فسخ اتفاقية الشراكة عدد 13/20 الموقعة مع الجمعية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

وأوضح الناصري في وقت سابق، بأن الاتفاقية موضوع الدعوى “أنجزت بموجبها الجمعية مشروع تهيئة وإصلاح الملعب البلدي سيدي معروف بكفاءة عالية، وتقوم في إطارها بتدبيره وتسييره وصيانته منذ افتتاحه بتاريخ 9 و10 و11 يناير 2016 بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، مع ضمان استمرارية المشروع وخدماته لأزيد من سبع سنوات بمهنية ونجاعة”.

وأبرز نائب العمدة ضمن توضيحه “أن جمعية الشباب الرياضي وعلى الرغم من عدم توصلها بأي تبليغ رسمي في الموضوع، وبعد علمها بالأمر أوكلت مهمة الدفاع عن حقوقها المشروعة والثابتة لمحامي من هيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء مقبول لدى محكمة النقض”.

وأشار الناصري إلى أن جمعيته “ستتصرف كما هو معهود فيها بالحكمة والصبر والمسؤولية، وستواصل النهوض بمهامها كاملة في ضمان استمرارية المشروع وخدماته، وستقوم بواجباتها كاملة رغم غياب وتوقف المداخيل كما كان الشأن في فترة الحجر الصحي، وبعد رفعه مع استمرار إغلاق الملاعب الصغرى دون وجه حق، وكذا قبل ذلك في فترة قطع الكهرباء والماء عن الملعب”.

وأكد “أن جمعية الشباب الرياضي وإلى غاية صدور حكم نهائي غير قابل للطعن في موضوع الدعوى، ستواصل تحمل أعباء ومصاريف التدبير والتسيير والصيانة ومصاريف استهلاك الماء والكهرباء، بنفس الكيفية التي دأبت عليها منذ أزيد من ثلاث سنوات من غياب أية مداخيل وموارد خارج إمكانياتها الذاتية”.

وخلص عبد اللطيف الناصري، في توضيحه، إلى “أن جمعية الشباب الرياضي تلزم نفسها بعدم الخوض في موضوع الدعوى وتفاصيلها خارج إطار مساطر التقاضي الواجبة، وذلك تعبيرا عن ثقتها واحترامها للقضاء، وتركيزا منها على إنجاح برامجها المفتوحة وتحقيق أهدافها المسطرة خلال الموسم الرياضي 2023/2022 الحافل بالتحديات الرياضية الواعدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *